موسكو قلقة من محاولات تعطيل إيصال المعونات الإنسانية إلى جنوب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو قلقة من محاولات تعطيل إيصال المعونات الإنسانية إلى جنوب شرق أوكرانياوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755129/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلق موسكو من محاولات جدية للحيلولة دون إيصال المساعدات الإنسانية الروسية إلى مدنيي جنوب شرق أوكرانيا.

وأشارت الخارجية في بيان لها الجمعة 15 أغسطس/آب إلى أنه في الوقت الذي دخلت فيه الاستعدادات لإجراء هذه العملية الإنسانية مرحلتها الختامية، تحاول بعض القوى حرمان سكان المنطقة من المساعدات التي هم بأمس الحاجة إليها، إلى حدّ الإقدام على "استفزازات سافرة تهدد بمواصلة تصعيد الأوضاع في منطقة النزاع".

وتابع بيان الوزارة قائلا إن المحاولات السابقة لعرقلة إيصال المعونات الروسية كانت تجري بذرائع شكلية مصطنعة، أما الآن فثمة معلومات تدل على تهديدات مباشرة باستخدام القوة ضد القافلة الروسية، بما في ذلك تقارير عن خطط مجموعة تخريبية من كتيبة "أيدار" الأوكرانية لزرع ألغام على الطريق في مقاطعة لوغانسك، وذلك بهدف تدمير عربات القافلة الروسية وقتل من فيها، ومن ثم اتهام قوات الدفاع الشعبي المحلية بالنشاط الإرهابي.

كما لفتت الوزارة إلى تكثيف ملحوظ لنشاط العسكريين الأوكرانيين، مشيرة إلى أن الهدف البديهي لذلك هو قطع طريق المتفق عليه بين موسكو وكييف لسير القافلة من الحدود الروسية إلى مدينة لوغانسك.

المصدر: RT + موقع وزارة الخارجية الروسية

فيسبوك 12مليون