لافروف وشتاينماير يدعوان إلى تأمين إيصال المعونات إلى شرق أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف وشتاينماير يدعوان إلى تأمين إيصال المعونات إلى شرق أوكرانياسيرغي لافروف وفرانك فالتر شتاينماير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755125/

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أهمية الحل الفوري لجميع القضايا المتعلقة بمرور القافلة الإنسانية الروسية عبر أراضي أوكرانيا.

وفي اتصال هاتفي جمع لافروف مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير الجمعة 15 أغسطس/آب واصل الوزيران تبادل الآراء حول الوضع في أوكرانيا، مركزين على ضرورة تفادي حدوث كارثة إنسانية بجنوب شرق البلاد.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن الجانبين اتفقا على ضرورة بذل الجهود لضمان سرعة إيصال الشحنات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، مع التركيز على أهمية ضمان أمن العملية الإنسانية، بما في ذلك إعلان الطرفين المتنازعين الهدنة لمدة إجرائها.

كما بحث لافروف وشتاينماير السبل العملية لاتخاذ خطوات تهدف إلى وقف دائم للقتال في جنوب شرق أوكرانيا، وحلّ المشكلات الإنسانية في المنطقة وبدء حوار شامل حول التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، وذلك بناء على إعلان جنيف من 17 أبريل/نيسان وبيان برلين من 2 يوليو/تموز الماضيين.

 كما أجرى لافروف مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني بافل كليمكين، واصل الوزيران خلاله مناقشة القضايا المتعلقة بالمساعدة الإنسانية لسكان جنوب شرق أوكرانيا. وأكد الجانبان على ضرورة مشاركة المؤسسات الأممية في تنفيذ العملية الإنسانية بصورة أكثر مسؤولية وفعالية.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس