بوتين: العقوبات الغربية ضد روسيا تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي

مال وأعمال

بوتين: العقوبات الغربية ضد روسيا تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي بوتين: العقوبات الغربية ضد روسيا تؤثر سلب على الاقتصاد العالمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755122/

ناقش الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفنلندي سولي نينيستو سبل تسوية العلاقات الاقتصادية بين موسكو وهلسنكي، على خلفية الأزمة الأوكرانية وفرض موسكو حظرا على استيراد منتجات غذائية.

وقال الرئيس الروسي عقب انتهاء محادثاته مع نظيره الفنلندي يوم الجمعة 15 أغسطس/اَب في مدينة سوتشي الروسية، إن العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا لها تأثر سلبي على الاقتصاد العالمي، وأكد بوتين أن العقوبات الغربية تؤثر بشكل مباشر على المصالح التجارية لجميع الأطراف، وعلى نمو اقتصاد بلداننا.

وأضاف بوتين أن روسيا تعارض بشكل قاطع تطور مجريات الأحداث بشكل سيناريو العقوبات التي تؤثر بشكل مباشر على العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار بوتين إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت في السنوات الأخيرة نموا لحجم التبادل التجاري بنسبة 6.5% في عام 2012 و10% في عام 2013، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 19 مليار دولار، ونوه بوتين إلى أن حجم الاستثمارات الفنلندية في روسيا تجاوزت 3.5 مليار دولار.

كما أعرب سفير الاتحاد الأوروبي في روسيا عن أمله بأن تساعد اللقاءات بين روسيا والاتحاد الأوروبي بخصوص الطاقة بتاريخ 29 أغسطس/اَب، وبين روسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول، في إنجاح المفاوضات الثلاثية الروسية الأوكرانية الأوروبية، مضيفا أنه من الصعب الآن تحديد مكان وموعد الاجتماع.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

توتير RTarabic