الجيش اليمني يحبط محاولة لاستهداف القصر الرئاسي بالمكلا

أخبار العالم العربي

الجيش اليمني يحبط محاولة لاستهداف القصر الرئاسي بالمكلاانفجار سيارة مفخخة في المكلا- اليمن- صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755074/

أحبطت قوات من الجيش اليمني مساء الخميس 14 أغسطس/آب محاولة عناصر، يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، لاستهداف القصر الرئاسي عبر سيارات مخففة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مصدر عسكري في محافظ حضرموت أن عناصر من الجيش اليمني تمكنت من تدمير ثلاث سيارات مفخخة في شارع الستين بمدينة المكلا قبل وصولها إلى أهدافها". 

وأوضح المصدر أن "ثلاثة جنود أصيبوا خلال تصديهم البطولي للعناصر الإرهابية، فيما لقي عدد من الإرهابيين مصرعهم".. مشيرا إلى أن وحدات من قوات الجيش والأمن قامت فور إحباط المخطط بتمشيط المنطقة التي استهدفها الهجوم.

  وأكد المصدر أن عناصر تابعة للقاعدة يستقلون سيارتين أطلقوا النار على دورية تابعة للأمن العام في شارع الستين بالمكلا، في حين قام آخرون بالدخول إلى شارع الهابير وإطلاق الرصاص الحي.

 على نفس الصعيد، قال شهود عيان إن عناصر القاعدة قامت باقتحام مبنى بنك اليمن الدولي في مدينة المكلا، وقاموا بنهب كل ما بداخله من أموال.

 هذا وقد أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عن اقتحامها لمدينة المكلا بولاية حضرموت على حد قولها، مساء الخميس .

أوضحت الجماعة في بيان أولي صادر عنها، أن الهجوم الذي نفذه عدد من أنصار الجماعة في مدينة المكلا من خلال استهداف نقطة عسكرية تابعة لشرطة النجدة في مدخل المدينة، أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف أفراد الشرطة.

المصدر: RT+ وكالات

 

الأزمة اليمنية