جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2014 بين نوير وروبن ورونالدو

الرياضة

جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2014 بين نوير وروبن ورونالدوالحارس الألماني مانويل نوير، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755047/

الحارس الألماني مانويل نوير، وزميله الجناح الهولندي آريين روبن، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثي المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2014

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الخميس 14 أغسطس/آب، عن قائمة من ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2014، وهم حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير، وزميله الجناح الهولندي آريين روبن، ونجم ريال مدريد الإسباني قائد البرتغال كريستيانو رونالدو.

وسيعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2014، في 28 من الشهر الحالي، على هامش عملية سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهذه النسخة الرابعة لهذه الجائزة التي تم اعتمادها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات الـ 53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.

ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة جائزة النسخة الأولى عام 2011، تلاه زميله الإسباني أندريس إنييستا عام 2012، ومن ثم الفرنسي فرانك ريبيري في العام الماضي.

ويبدو أن مانويل نوير الذي لعب دورا أساسيا في قيادة منتخب بلاده إلى التتويج بلقب بطل كأس العالم 2014 بالبرازيل، المرشح الأوفر حظا للفوز بالجائزة.

كما قدم الجناح الهولندي الطائر آريين روبن، أداء رائعا مع الطواحين الألمانية في مونديال 2014، إذ قادها إلى الدور نصف النهائي، وكان واحداً من أبرز نجوم العرس الكروي الكبير، كما لعب دورا هاما إلى جانب نوير، في حصول العملاق البافاري على ثنائية الدوري والكأس المحليين.

ولكن لا يمكن إخراج رونالدو أفضل لاعب في العالم لعام 2013، من المعادلة إذ أنه ورغم خروجه خالي الوفاض مع منتخب بلاده من مونديال البرازيل من الدور الأول، فقد ساهم "صاروخ ماديرا" بشكل كبير في تتويج ريال مدريد بلقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: RT + موقع الفيفا