التحكيم الرياضي يرفض استئناف لويس سواريز

الرياضة

التحكيم الرياضي يرفض استئناف لويس سواريزلويس سواريز مهاجم الأوروغواي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755045/

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي، الخميس 14 أغسطس/آب، انها أيدت إيقاف لويس سواريز مهاجم الأوروغواي لأربعة أشهر رسميا، بينما سمحت له بالتدريب مع فريقه الجديد برشلونة الإسباني.

وقالت المحكمة في بيان لها "لقد تم بشكل عام تأكيد العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على اللاعب".

وأوضح البيان "ومع ذلك فإن الإيقاف لأربعة أشهر سيطبق على المباريات الرسمية فقط ولن ينطبق بعد الآن على الأنشطة التي لها علاقة بكرة القدم (مثل التدريبات والأنشطة الترويجية والأمور الإدارية)".

وجاء في البيان أيضاً "وجدت محكمة التحكيم الرياضية أن العقوبات المفروضة على اللاعب تتناسب بشكل عام مع الخطأ الذي ارتكبه".

واعتبرت المحكمة حسب البيان أن قرار إيقاف اللاعب عن دخول الاستادات وممارسة "أية أنشطة فيها' مبالغ فيه بالنظر الى أن مثل هذه الإجراءات غير ملائمة للخطأ الذي ارتكبه اللاعب وسيكون لها تأثير على أنشطته عقب نهاية الإيقاف.

وقال الفريق القانوني لسواريز إنه نجح في دفع فكرة أن (الفيفا) أساء تطبيق قواعده عندما نظر في القضية، وأن العقوبة التي فرضت على ممارسة اللاعب لأية أنشطة لها علاقة بكرة القدم لم تكن ملائمة.

وأضاف محامو سواريز في بيان "نتيجة لهذا فإنه سيسمح لسواريز الآن بالتدريب وحضور مباريات مع زملائه في فريق برشلونة في إطار الاستعدادات للموسم الجديد."

وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) قد فرض على سواريز عقوبة الإيقاف لتسع مباريات دولية والابتعاد عن أي نشاط كروي لمدة أربعة أشهر بعد حادثة "عض" المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني خلال المباراة التي جمعت منتخبي بلديهما في 24 يونيو/حزيران الماضي، وانتهت بفوز الأوروغواي (1-0) في دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس العالم.

وخسر سواريز الاستئناف الذي قدمه للاتحاد الدولي، لذا لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية التي عقدت له جلسة استماع لمناقشة الأمر يوم الجمعة الماضي.

يذكر أن سواريز انضم إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، قادما من ليفربول الإنكليزي، في صفقة بلغت قيمتها 81 مليون يورو أي ما يعادل نحو 108 ملايين دولار.

المصدر: RT + "رويترز"