البنتاغون يؤكد تمسكه بالقانون في تعاونه العسكري مع إسرائيل

أخبار العالم

البنتاغون يؤكد تمسكه بالقانون في تعاونه العسكري مع إسرائيلصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755038/

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيل سبيكس أن البنتاغون يتمسك بجميع الإجراءات القانونية المطلوبة في تعاونه العسكري التقني مع إسرائيل.

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية ذكر سبيكس يوم الخميس 14 أغسطس/آب أن "الولايات المتحدة كعادتها لا تقدم تعليقات على تفاصيل التوريدات المحتملة قبل انتهاء مدة العقد. مع ذلك فإن للولايات المتحدة وإسرائيل تاريخ طويل في التعاون الدفاعي يتضمن طلبات شراء الأسلحة الأمريكية من قبل القوات المسلحة الإسرائيلية".

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون أن النظر في قضايا تصديرات الأسلحة يتم وفقا لإجراءات نمطية تشمل تقييم الوضع السياسي الراهن والتعامل الوزاري والاختبار القانوني.

صحيفة أمريكية: إسرائيل تلقت أسلحة من البنتاغون دون موافقة أوباما

وفي وقت سابق من يوم الخميس كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إسرائيل تلقت في شهر يوليو/ تموز الماضي أسلحة من وزارة الدفاع الأمريكية بدون موافقة البيت الأبيض  ووزارة الخارجية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن القادة الأمريكيين، وفي مقدمتهم باراك أوباما حاولوا الضغط على إسرائيل كي تتحلى بضبط النفس في عمليتها العسكرية في قطاع غزة وحاولوا تشديد المراقبة على إرسال الأسلحة الى إسرائيل.

وتابعت، أنه رغم تلك المحاولات، تم إرسال الأسلحة الى إسرائيل، ما يدل على قلة تأثير الحكومة الأمريكية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وحسب الصحيفة، فإن القادة الأمريكيين، بدلا من لعب دورهم كوسطاء، أجبروا على دور المتفرج أمام المواجهة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

المزيد في تعليق مراسلتنا في القدس

تعليق المحللين السياسيين محمد عويص ومئير كوهين

المصدر: RT + "ا ف ب"

فيسبوك 12مليون