جنوب شرق أوكرانيا.. قتلى وجرحى في المعارك على دونيتسك

أخبار العالم

جنوب شرق أوكرانيا.. قتلى وجرحى في المعارك على دونيتسكجثة قتيل في أحد شوارع دونيتسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755033/

أفادت إدارة مقاطعة دونيتسك (جنوب شرق أوكرانيا) نقلا عن مصادر صحية محلية بأن 15 شخصا لقوا مصرعهم في بلدة زوغريس جراء القصف المدفعي الأوكراني الأربعاء 13 أغسطس/آب.

وأشارت الإدارة إلى أن 14 شخصا بينهم طفلان قتلوا بانفجار قذيفة في البلدة، كما توفي طفل آخر في المستشفى لاحقا. وبالتالي بلغت حصيلة ضحايا القصف المدفعي الأوكراني للبلدة 15 شخصا، بمن فيهم 3 أطفال، إلى جانب إصابة 19 شخصا بجروح.

قصف الجيش يطال وسط دونيتسك

من جهته أعلن مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني الخميس 14 أغسطس/آب مقتل 9 عسكريين أوكرانيين وإصابة 18 آخرين في اشتباكات مع الدفاع الشعبي شرق البلاد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وواصل الجيش الأوكراني قصف مدينة دونيتسك الخميس، وطال القصف وسط المدينة، وقتل مدني واحد وأصيب 3 آخرون بجروح جراء سقوط القذائف على المناطق السكنية.

كما قتل شخص واحد وأصيب 11 آخرون بجروح في قصف مدفعي على ضواحي دونيتسك الليلة الماضية. وطوال الليل سمع صوت الانفجارات في العديد من مناطق دونيتسك وضواحيها.

هذا وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الأربعاء أن عدد ضحايا النزاع في أوكرانيا بلغ ألفين و86 شخصا. وأشارت الأمم المتحدة إلى أن عدد القتلى ازداد ضعفين خلال الأسبوعين الأخيرين، إذ كان عددهم 1129 قتيلا حتى 26 يوليو/تموز الماضي.

كما ذكرت الأمم المتحدة أن نحو 5 ألاف شخص أصيبوا بجروح جراء العمليات القتالية في البلاد.

تعليق سعيد غافوروف نائب رئيس التحرير في مجلة "الناتج المحلي الإجمالي" والمحلل السياسي أحمد فتحي


المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون