بوتين: الحظر الروسي سيدعم المنتجين المحليين ويفتح السوق لشركاء جدد

مال وأعمال

بوتين: الحظر الروسي سيدعم المنتجين المحليين ويفتح السوق لشركاء جددبوتين: العقوبات الروسية ستدعم المنتجين المحليين وتفتح السوق لشركاء جدد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755026/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العقوبات الروسية ليست مجرد إجراءات جوابية وإنما هي بالدرجة الأولى طريقة لدعم المنتجين المحليين ومنح شركاء جدد الفرصة لدخول السوق الروسية.

ولفت الرئيس الروسي خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الدوما الروسي في مدينة يالطا في شبه جزيرة القرم الخميس 14 أغسطس/آب إلى أن قرار فرض العقوبات الروسية اتخذ ضد تلك الدول التي قامت بفرض عقوبات لا أساس لها وغير قانونية ضد روسيا.

وقال بوتين: "بغض النظر عن الظروف السياسية والاقتصادية الخارجية، المهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي هو الأحوال الداخلية، وأهدافنا وواجباتنا التي وضعها أمامنا الشعب الروسي، مواطنو روسيا".

وأوضح الرئيس بوتين أن السلطات يجب أن تركز على حل المشاكل الوطنية وضمان مستوى المعيشة العالي لمواطني روسيا.

كما أيد بوتين فكرة استخدام العملة الوطنية "الروبل" بدلا من الدولار لتجارة موارد الطاقة، ولكن حسب رأي الزعيم الروسي فإن تطبيق الفكرة على أرض الواقع يتطلب مزيدا من الوقت والدقة لضمان نتائج التحول.

بوتين: كثيرون في أوروبا يريدون الخروج بسرعة من العقوبات

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن كثيرين من زملائه الأوروبيين يريدون الخروج من حالة العقوبات الصعبة التي تعود بالضرر.

وقال بوتين في لقاء مع السياسي ورجل الأعمال الفرنسي فيليب دي فيليه: "كثيرون في أوروبا بمن فيهم ساسة من زملائي، وأنا تحدثت منذ فترة قصيرة مع الرئيس الفرنسي، وأشعر بميوله، الكل يريدون وبأسرع ما يمكن الخروج من الحالة التي تعود بالضرر على تعاوننا".

وأشار بوتين إلى أن الرد الروسي في مجال التجارة لم يهدف إلى إلحاق ضرر بأي كان، وقال: "عقوبات البلدان الأوروبية وضعت منتجينا الزراعيين في حالة غير ملائمة في سوقنا، وكنا مضطرين لاتخاذ إجراءات جوابية لحمايتهم".

المصدر: RT + وكالات روسية