مشاريع روسية ومصرية ترفع الدخل القومي المصري 8%

مال وأعمال

مشاريع روسية ومصرية ترفع الدخل القومي المصري 8% مشاريع روسية ومصرية من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الدخل القومي المصري بـ 8%
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755019/

أثمرت المحادثات بين الرئيسين الروسي والمصري إلى اتفاق الطرفين على إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الدخل القومي الإجمالي المصري إلى ما بين 5 إلى 8%.

وتوقع الخبراء الاقتصاديون تعليقا على نتائج المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي جرت الثلاثاء 12 أغسطس/اَب في مدينة سوتشي الروسية، توقعوا أن إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر سيعمل على خلق فرص عمل جديدة للمصريين، وزيادة دخل الفرد في مصر، ويساهم في ترويج المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وستكون المنطقة الصناعية الروسية جزءا من مشروع "محور قناة السويس" الرامية لشق قناة جديدة موازية للقناة الحالية بطول 72 كيلومترا، والذي أطلقه الرئيس المصري في 5 أغسطس/اَب وتقدر كلفة المشروع بـ 8.39 مليار دولار.

كما ناقش الرئيسان مخططات استراتيجية أخرى كإمكانية إبرام اتفاق بين مصر والاتحاد الجمركي الذي يضم كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان، ما من شأنه أن يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري. وناقشا الجانبان أيضا إمكانية زيادة صادرات الحبوب الروسية إلى مصر لتبلغ على الأقل 5 - 5.5 مليون طن في العام الحالي.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

توتير RTarabic