بوتين: روسيا يجب أن تعتمد على مواردها الذاتية في التطور

أخبار روسيا

بوتين: روسيا يجب أن تعتمد على مواردها الذاتية في التطورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755016/

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا يجب أن تعتمد على مواردها الذاتية في التطور، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها لا تنوي الانعزال عن العالم.

وقال بوتين في اجتماع مع البرلمانيين وأعضاء الحكومة في مدينة يالطا بجمهورية القرم الخميس 14 أغسطس/آب: "يجب أن نبني بلادنا بهدوء وبكرامة وبشكل فعال دون أن ننعزل عن العالم أو نقطع العلاقات مع شركائنا، وفي الوقت ذاته دون أن نسمح باتباع سياسة الإملاء والاستكبار حيالنا".

بوتين: نحتفظ بحق الانسحاب من اتفاقيات دولية من جانب واحد لضمان مصالحنا

وتطرق بوتين إلى إمكانية انسحاب روسيا من جانب واحد من اتفاقيات دولية إذا ما تطلبت مصالحها القومية ذلك، قائلا إن موسكو ستحذو في هذا المجال حذو واشنطن: "ليس واضحا بالنسبة لي هل نحتاج إلى آليات خاصة بإلغاء الاتفاقيات.. فالولايات المتحدة انسحبت من اتفاقية الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية من جانب واحد وانتهى الأمر، وهي لم تغيّر موقفها رغم محاولاتنا لإقناعها بعدم فعل ذلك".

وأضاف بوتين قائلا إن الولايات المتحدة "كانت تنطلق من اعتبارات أمنها القومي كما تتصورها.. ونحن سنتصرف بالطريقة نفسها إن وجدنا ذلك مفيدا وضروريا لضمان مصالحنا".

ودعا الرئيس المجتمع الروسي إلى التكاتف والتعبئة، ولكن "ليس من أجل حروب أو نزاعات"، بل من أجل "العمل الدؤوب في سبيل روسيا".

وأشار إلى أهمية رص صفوف المجتمع، مضيفا أن الكثير من الأمور بهذا الخصوص يتوقف على البرلمانيين.

وأعرب بوتين عن قناعته بأن القرم يمكن أن تساهم في توحد المجتمع الروسي وأن تلعب دورا فريدا في ذلك، نظرا لأهميتها التاريخية بالنسبة إلى روسيا.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة