تشوركين: مجلس الأمن بدأ يدرك خطورة الوضع الإنساني شرقي أوكرانيا

أخبار العالم

تشوركين: مجلس الأمن بدأ يدرك خطورة الوضع الإنساني شرقي أوكرانيافيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754993/

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن الوفد الأمريكي بالأمم المتحدة وعد "بالتأثير إيجابيا" على كييف في قضية نقل المساعدات الإنسانية الروسية إلى شرق أوكرانيا.

وأعرب تشوركين في حديث لوكالة "إيتار تاس" الخميس 14 أغسطس/آب، عن أسفه بشأن تسييس القضية من قبل الدول الغربية التي لا تسعى للنظر إلى حقيقة أفعال سلطات كييف وعواقبها الوخيمة على الوضع الإنساني في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

وفي الوقت ذاته أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن مندوبي الدول الغربية من الأعضاء في مجلس الأمن الدولي اعترفوا تحت "ضغط الوقائع" بوجود "مشكلة".

وقال تشوركين إن أعضاء في مجلس الأمن الدولي بدأوا بتقييم الوضع في شرق أوكرانيا بشكل أكثر موضوعية وأخذوا ينذرون بعواقب الاقتحام المحتمل لمدينتي دونيتسك ولوغانسك.

وعلى حد قوله فإن وكالات إنسانية أممية لم تتقبل خلال فترة طويلة تحذيرات روسية حول نشوب حرب أهلية حقيقية في شرق أوكرانيا تستخدم القوات الأوكرانية فيها الطيران والأسلحة الثقيلة.

وذكّر تشوركين بأن مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين أعلنت  الأربعاء أن عدد القتلى تجاوز ألفي شخص، وقال رئيس مكتبها الأوروبي فينسان كوشتيل بعد زيارته لشرق أوكرانيا أنه "لم يكن مستعدا لما رآه في شرق أوكرانيا".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون