إسرائيل تقصف غزة و"حماس" تتهمها بخرق الهدنة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تقصف غزة  وغزة..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754985/

قصف الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية قطاع غزة بعد أن أمر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الجيش بالرد على إطلاق الصواريخ من غزة قبل انتهاء هدنة استمرت ثلاثة أيام.

من جانبه اتهم عزت الرشق المسؤول بحركة "حماس" إسرائيل بخرق الهدنة الجديدة التي اتفق عليها الطرفان الأربعاء وقصف قطاع غزة.

وقال الرشق، الذي يزور القاهرة للمشاركة في مفاوضات التهدئة، إن الجانب الفلسطيني لم يخرق التهدئة وإن أحدا في غزة لم يسمع إطلاق أي صواريخ، مضيفا أن الجانب الفلسطيني يندد بقصف غزة المتواصل.

وأكد خليل الحية القيادي في حركة حماس أن الوفد المفاوض في القاهرة لم يتمكن من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار "بسبب التلاعب الإسرائيلي بالألفاظ وكانت هناك فرصة حقيقة لإبرامه".

وذكر الحية في مؤتمر صحفي عقد في مستشفى الشفاء في مدينة غزة أن إسرائيل تتلاعب "بالألفاظ، لكن كل القضايا وضعت على الطاولة وتمت صياغتها ولذلك وافقنا على تمديد التهدئة لإعطاء فرصة".

وأشار الى صعوبة المفاوضات في القاهرة وإلى أن الوفد الفلسطيني ذهب من أجل تحقيق 4 قضايا هي: "وقف العدوان وإنهاء الحصار الى الأبد وأن يلتزم الاحتلال برفع يده عن حقوق الشعب الفلسطيني في المياه والملاحة".

 

وحشد الجيش الإسرائيلي قواته على الحدود مع قطاع غزة، قبل موعد انقضاء الهدنة التي انتهت منتصف الليلة الماضية.

وكان رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة عزام الأحمد أعلن مساء الأربعاء أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على تمديد الهدنة في قطاع غزة لمدة 5 أيام.

المصدر: RT + وكالات