بوروسيا يهزم البايرن ويتوج بكأس السوبر الألماني

الرياضة

بوروسيا يهزم البايرن ويتوج بكأس السوبر الألمانيبوروسيا دورتموند بطلا لكأس السوبر الألماني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754960/

بوروسيا دورتموند يؤكد علو كعبه على غريمه بايرن ميونيخ في مسابقة كأس السوبر الألماني لكرة القدم

احتفظ فريق بوروسيا دورتموند بلقب بطل كأس السوبر الألماني لكرة القدم، على حساب غريمه بايرن ميونيخ بفوزه عليه بثنائية بيضاء في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 13 أغسطس/آب، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند.

ووضع المهاجم الأرمني هينريخ مخيتاريان فريق دورتموند في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الـ 23 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس الألماني العملاق مانويل نوير.

هدف المهاجم الأرمني هينريخ مخيتاريان

وأطلق الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ "الرجل العنكبوت" رصاصة الرحمة على الفريق البافاري بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ 62 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليسرى بعد تمريرة عرضية من الخاصرة اليمنى.

الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ "الرجل العنكبوت"

وكان بوروسيا دورتموند قد توج باللقب في نسخة العام الماضي، على حساب العملاق البافاري أيضاً بفوزه عليه (4-2)، بينما فاز البايرن على دورتموند (2-1) في كأس السوبر الألماني عام 2012.

وانفرد بوروسيا دورتموند بالرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بهذه البطولة برصيد 6 ألقاب، وفك بذلك شراكته مع غريمه البافاري الذي توج بلقب البطولة 5 مرات، ويليهما فيردر بريمن في المركز الثالث برصيد 4 ألقاب.

وفرض دورتموند وبايرن هيمنتهما على الكرة الألمانية في السنوات الأخيرة، إذ فاز الأول بلقب الدوري الألماني في 2011 ثم بثنائية الدوري والكأس في 2012.

وبعدها فاز بايرن بالثلاثية في 2013 قبل أن يحرز ثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي.

دوري أبطال اوروبا
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!