السوق الروسية تفتح أبوابها للمنتجات الغذائية والزراعية التركية

مال وأعمال

السوق الروسية تفتح  أبوابها للمنتجات الغذائية والزراعية التركيةالسوق الروسية تفتح أبوابها للمنتجات الغذائية والزراعية التركية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754948/

قال ممثل هيئة الرقابة الزراعية في روسيا بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات مع الجانب التركي إن روسيا ستقوم بفتح سوق وقنوات بيع جديدة للمنتجات الزراعية والغذائية التركية.

وتم الاتفاق في ختام المفاوضات بين الوفدين التركي والروسي التي جرت في العاصمة التركية أنقرة يوم الأربعاء 13 أغسطس/اَب، تم الاتفاق على فتح السوق الروسية امام المنتجات الزراعية والغذائية التركية، خاصة المنتجات التي لم يسبق تصديرها إلى روسيا من قبل.

وأضاف ممثل هيئة الرقابة الزراعية الروسية إن قائمة الشركات التركية المصدرة إلى روسيا ستتوسع بشكل ملحوظ، كما سيقوم خبراء من الهيئة بإجراء التفتيش والفحوصات البيطرية اللازمة لمنتجات الشركات الغذائية التركية، وفي حال الحصول على نتائج إيجابية سيتم إدراج هذه الشركات في قائمة الشركات المعتمدة من قبل هيئة الرقابة الروسية.

وأكد ممثل الهيئة أن عمل المفتشين الروس سيتم بشكل سريع قدر الإمكان ليمنح المصدرين الأتراك فرصة مشاركة فعالة في المعرض الدولي الثالث والعشرين للأغذية والمشروبات الذي سيقام في موسكو من 15 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic