مبارك ينفي إصدار أي أوامر بقتل المتظاهرين

أخبار العالم العربي

مبارك ينفي إصدار أي أوامر بقتل المتظاهرينحسني مبارك.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754915/

نفى الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن نفسه تهمة قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، مؤكدا إنه لم يأمر بقتل المتظاهرين ولم يرتكب جرائم الفساد المالي التي أسندتها إليه النيابة العامة.

وشدد مبارك خلال كلمة قصيرة ألقاها في معرض دفاعه عن نفسه في الجلسة الأخيرة من جلسات إعادة محاكمته، أنه سوف يتقبل الحكم الصادر عن المحكمة، أيا كان هذا الحكم.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء 13 أغسطس/آب إلى التعقيب الختامي للرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال في إعادة محاكمتهم في قضية "قتل المتظاهرين".

وحددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 27 سبتمبر/ أيلول المقبل، للنطق بالحكم في إعادة محاكمة مبارك ونجليه، ورجل الأعمال حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه.

وكانت قد وصلت طائرة الرئيس الأسبق حسني مبارك إلى أكاديمية الشرطة صباح الأربعاء لحضور جلسة محاكمته في ما يعرف بـ"محاكمة القرن". وحضر مبارك على سرير طبي، وظهرت عليه علامات التعب والمرض الشديد.

ويتهم الرئيس الأسبق ووزير الداخلية سابقا حبيب العادلي ومساعدوه الستة بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

وفي جلسة الإثنين الماضي قال علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق إن والده جاهز للدفاع عن نفسه في جلسة الأربعاء، وطلب أن يكون ذلك من داخل القفص لتعذر دخول السرير الطبي القاعة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية