رونالدو يتألق ويتوج ريال بلقب كأس السوبر الأوروبية 2014

الرياضة

رونالدو يتألق ويتوج ريال بلقب كأس السوبر الأوروبية 2014كريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754886/

تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو وقدم لفريقه ريال مدريد لقب كـأس السوبر الأوروبية 2014 على طبق من ذهب، بعد تسجيله لهدفين في شباك الفريق الإسباني الآخر إشبيلية.

وجاء هدفا رونالدو في الدقيقتين الـ 30 والـ 49 من زمن المباراة، ليكون بذلك قد سجل 18 هدفا بالتمام والكمال في جميع مواجهاته مع إشبيلية، بينها هاتريك 3 مرات وسوبر هاتريك مرة واحدة.

وهذا هو اللقب الأول للدون البرتغالي في كأس السوبر الأوروبية، والوحيد الذي غاب عن خزانة ألقابه قبل المباراة، بيد أنه غاب عن مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد في السوبر الأوروبية في عام 2008، والتي هزم فيها الشياطين الحمر أمام فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسية 1-2.

كريستيانو رونالدو

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب كارديف سيتي في ويلز ببريطانيا، دخلت كتيبة الملكي بتشكيلة "خرافية" بعد ضم صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز والألماني توني كروس.

ولعب للميرنغي الفرنسي كريم بنزيمة في مركز رأس الحربة، في حين شغل أفضل لاعب في العالم رونالدو والويلزي غاريث بيل مركزي الجناحين، بينما لعب رودريغيز خلف المهاجمين، فيما سانده في الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وكروس.

أما مركز حراسة المرمى فكان من نصيب القديس كاسياس.

كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس

ريال مدريد أثناء تتويجه بالكأس

ولعب إشبيلية بتشكيلة 4-5-1 ولم يستطع فرض نفسه إلا نادرا في جميع دقائق المباراة، ويأتي ذلك مع هجوم ساحق وسيطرة شبه كاملة من الفريق الأبيض. هذا وتألق من جانب إشبيلية وافده الجديد من برشلونة صانع الألعاب الشاب الإسباني دينيس سواريز.

وفي الدقيقة الـ 30 أرسل غاريث بيل عرضية ممتازة ارتمى لها رونالدو وأعلن منها أول أهداف المباراة.

وحسم رونالدو المباراة في الدقيقة الـ 49 عندما مرر له بنزيمة كرة "بالميلي متر" سددها بدوره بقوة إلى وسط مرمى حارس إشبيلية بيتو.

يذكر أن ريال مدريد يواجه في مباراته المقبلة فريق أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسبانية في الـ 20 من الشهر الجاري أغسطس/آب.

 

ملعب كارديف سيتي

فريق ريال مدريد

المصدر: RT