البرلمان الأوكراني يصدق على قانون العقوبات ضد روسيا

أخبار روسيا

البرلمان الأوكراني يصدق على قانون العقوبات ضد روسياالبرلمان الأوكراني "الرادا" يصادق على قانون العقوبات ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754838/

صدق البرلمان الأوكراني الثلاثاء 12 أغسطس/آب بالقراءة الأولى على مشروع قانون العقوبات ضد روسيا يتضمن 29 إجراء وتدابير فورية وفعالة للرد على التهديدات المحتملة لمصالح وأمن أوكرانيا.

ويمنح مشروع قانون العقوبات لمجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني حق تجميد الأصول، وتقيد التجارة كليا أو جزئيا، وإيقاف ترانزيت موارد الطاقة عبر الأراضي الأوكرانية.

ووفقا لمشروع قانون العقوبات يفرض مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني العقوبات بناء على اقتراح من البرلمان الأوكراني "رادا"، أو الرئيس، أو مجلس الوزراء، أو البنك الوطني الأوكراني، أو جهاز الأمن الأوكراني، وتدخل العقوبات حيز التنفيذ بأمر من الرئيس الأوكراني.

وفي حال تم التصديق على مشروع القانون بشكل نهائي فإنه سيدخل حيز التنفيذ في اليوم التالي بعد نشره في وسائل الإعلام الرسمية.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك قد اقترح الأسبوع الماضي فرض عقوبات على روسيا تتضمن حظر أي عمليات عبور"ترانزيت" روسية تمر بالأراضي الأوكرانية، كالرحلات الجوية في الأجواء الأوكرانية وترانزيت الغاز.

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف العملة الأوكرانية "هريفنا" مقابل الدولار هبط إلى مستويات قياسية ليصل إلى 13.139 هريفنا للدولار الواحد، وفقا لبيانات البنك الوطني الأوكراني.

وأعلن البنك الوطني الأوكراني عن تمديد عمليات التدخل في سوق النقد المحلي لدعم العملة الوطنية والحد من هبوطها.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"