تراجع السياحة الإسرائيلية بعد الحرب على غزة

مال وأعمال

تراجع السياحة الإسرائيلية بعد الحرب على غزةتراجع السياحة إلى إسرائيل بعد الحرب على غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754808/

تراجع عدد السياح الوافدين إلى إسرائيل في غضون الشهر الماضي بنحو الربع نتيجة للأوضاع الأمنية غير المستتبة التي تسود البلاد المتعلقة بالعدوان على قطاع غزة.

ووفقا لبيانات وزارة السياحة الإسرائيلية فإن أعداد الأجانب الوافدين إلى إسرائيل تراجعت خلال الشهر الماضي إلى مستويات عام 2007 بعد عدة سنوات من الارتفاع المستقر، وتم تسجيل دخول 218 ألف زائر أجنبي إلى البلاد أي أقل بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013، وأدنى من المستويات المسجلة خلال  شهر يوليو/تموز في الأعوام ما بين 2008 و2013.

وتعتبر إسرائيل كل زائر أجنبي يدخل البلاد ويقيم فيها أكثر من ليلة واحدة سائحا، ووفقا لذلك فإن عدد السياح الذين زاروا إسرائيل في يوليو/تموز  بلغ 194 ألف سائح إي أقل بنسبة 21% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وقالت وزارة السياحة الإسرائيلية إنها تنوي الاستثمار في حملات التسويق في البلدان الرئيسية لتنشيط السياحة الداخلية، بعد هذا التراجع.

يشار إلى أن العملية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل ضد قطاع غزة مستمرة منذ السابع من يوليو/تموز وحتى الوقت الحاضر، واضطرت بعض شركات الطيران العالمية لتعليق رحلاتها  إلى تل أبيب لفترة مؤقتة، بعد سقوط صواريخ أطلقت من القطاع بالقرب من مطار تل أبيب الدولي.

واستقبلت إسرائيل خلال الأشهر السبعة الأولى من العام نحو 2.1 مليون زائر أجنبي أي أكثر بنسبة 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واحتلت روسيا خلال النصف الأول من العام الحالي المرتبة الثانية كأكبر مصدر للسياح إلى إسرائيل بعد الولايات المتحدة، حيث زار إسرائيل خلال هذه الفترة نحو 180 ألف سائح روسي بارتفاع نسبته 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

المصدر: RT + نوفوستي

توتير RTarabic