سرقة هاتف وزيرة بحرينية في مهرجان مغربي حلت فيه ضيف شرف

متفرقات

سرقة هاتف وزيرة بحرينية في مهرجان مغربي حلت فيه ضيف شرفوزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي آل خليفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754804/

فقدت وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة هاتفها الجوال فيما كانت تتواصل مع صحفيين، أثناء مشاركتها بالدورة الـ 36 لمهرجان "أصيلة" الثقافي في مدينة طنجة المغربية.

على الفور شرع رجال الأمن في البحث عن هاتف الوزيرة المفقود، لتتم مراجعة كاميرات المراقبة في المكان ، ليتضح أنه سُرق على يد صحفية تعمل لحساب أحد المواقع الإلكترونية المحلية.

فقد رصدت إحدى الكاميرات الصحفية وهي تستغل فرصة انشغال الوزيرة بالإجابة على أسئلة بعض الصحفيين، فمدت يدها إلى الطاولة التي كانت الوزيرة تجلس خلفها وحيث كان الهاتف الجوال، فأخذته سريعا ووضعته في حقيبة يدها.

لم يتمكن رجال الأمن من العثور على الصحفية في قاعة الجلسة الافتتاحية، فتوجهوا إلى مكان إقامتها حيث تمت مواجهتها بالأدلة القاطعة.

اعترفت الصحفية باقترافها الجريمة وأعادت الهاتف، كما قدمت اعتذارها للوزيرة، إلى أن ذلك لم يحل دون إلقاء القبض عليها وفتح ملف تحقيق معها في الواقعة.

هذا وتؤكد مواقع مغربية أن الصحفية المُشار إليها هي ابنة صحفي يعمل في إحدى كبرى الصحف في طنجة.

يُذكر إلى أن مشاركة مملكة البحرين في مهرجان "أصيلة" الثقافي الدولي في العام الحالي تميزها عن غيرها من المشاركين، إذ أن المملكة تحل ضيفا شرفيا على هذا المهرجان الذي تحضره شخصيات دبلوماسية وثقافية وإعلامية من مختلف أرجاء العاالم.

المصدر: RT + "فيستي" + وكالات

أفلام وثائقية