المساعدات الإنسانية الغربية.. وتسييس المعايير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754788/

تتفاقم معضلة إنسانية من يوم إلى آخر في شمال العراق، وأكبر ضحاياها من الأقليات الدينية، ما دفع واشنطن وحلفاءها إلى التحرك بقوة لاحتواء الأزمة الإنسانية هناك.

واتخذت الولايات المتحدة خطوات عسكرية عبر تنفيذ ضربات جوية على مواقع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"وإعاقة تقدمه نحو مناطق الأقليات المحاصرة. وقامت بخطوات إنسانية من خلال إلقاء دفعات من المساعدات الإنسانية.

من جانبها قدمت بريطانيا وفرنسا وألمانيا مساعدات إنسانية بقيم مختلفة.

والهبة الغربية لاقت دعما كبيرا من المجتمع الدولي الذي اعتبرها سعيا لتجسيد الالتزامات الدولية لحماية حقوق اللاجئين والأقليات، إلا أن جهات أخرى انتقدت تقاعس الغرب عن تنفيذ  ذات الالتزامات في مناطق أخرى مماثلة وربما أكثر إلحاحا، وتساءلت عن طبيعة العوامل المحركة.

ويقول المسؤولون الروس إن بعض تلك الأولويات الانسانية تلوح بوضوح في شرقي أوكرانيا، فوفق معطيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين هناك 3,5 مليون شخص يعيشون في منطقة النزاع، وأكثر من 800 ألف نازح جراء الاشتباكات الدائرة هنــاك، أغلبهم توجه إلى روسيا.

والمثال الآخر الذي كشف عن تقاعس المجتمع الدولي هو الحرب الإسرائيلية  ضد غزة التي خلفت آلاف الضحايا وشللا دوليا اعتبره البعض أقرب إلى التواطؤ.

المصدر: RT

 

فيسبوك 12مليون