"دونيتسك الشعبية" تعلن استعدادها لشن هجوم واسع النطاق ضد القوات الأوكرانية

أخبار العالم

رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكسندر زاخارتشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754780/

أعلن ألكسندر زاخارتشينكو، رئيس الوزراء في "جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد في جنوب شرق أوكرانيا) استعداد قواتها لشن هجوم واسع النطاق ضد القوات الأوكرانية.

ونقل المكتب الإعلامي للجمهورية الاثنين 11 أغسطس/آب عن زاخارتشينكو قوله إن الجيش الأوكراني "في حالة انهيار معنوي تام"، مضيفا أن تصريحات العسكريين الأوكرانيين عن فرضهم طوقا على مدينة دونيتسك "خداع معتاد".

كما ذكر رئيس حكومة "دونيتسك الشعبية" أن هناك صعوبات بالغة تعرقل إيصال المعونات الإنسانية إلى مناطق المدنيين. وأشار إلى قوات الدفاع الشعبي مستعدة لوقف إطلاق النار، لكن فقط في اتجاهات سيتم فتح ممرات إنسانية فيها، مؤكدا ان: "قوات الدفاع الشعبي ستقاتل حتى النصر".

وفي وقت سابق من يوم الاثنين حث العسكريون الأوكرانيون سكان مدينتي دونيتسك ولوغانسك على مغادرة البلاد، نظرا لاستعداد قوات الجيش لاقتحامهما.

من جانبه أفاد مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية بأن الجيش الأوكراني يواصل قصفه للمدينتين، أما مدينة لوغانسك فوجدت نفسها على حافة كارثة إنسانية بسبب تعطل عمل المواصلات ووقف تزويد السكان بالتيار الكهربائي والمياه، إلى جانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية. وأضاف المراسل أن كثيرين من السكان المحليين يغادرون المدينة، ما أدى إلى تقليص عدد سكانها بنسبة 50 في المئة.

المصدر: RT + "نوفوستي"