جمعة يدعو التونسيين في الخارج إلى دعم موارد صندوق مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

جمعة يدعو التونسيين في الخارج  إلى دعم موارد صندوق مكافحة الإرهابصورة من المؤتمر الصحفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754767/

دعا رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة التونسيين في الخارج إلى المساهمة في دعم موارد صندوق مكافحة الإرهاب، وإلى التسجيل في قوائم الناخبين "كأفضل رد على دعاة العنف والفوضى".

وقال جمعة في مؤتمر حول الهجرة والمواطنة الاثنين 11 أغسطس/ آب، إنه "على يقين من أن التونسيين المقيمين بالخارج لن يدخروا جهدا في مساندة الدولة في الحرب ضد الإرهاب، ودعم موارد الصندوق الذي أحدثه قانون المالية التكميلي لمكافحة الإرهاب" والذي صادق عليه المجلس الوطني التأسيسي الأسبوع الماضي.

وأضاف أن " تونس القيروان والزيتونة منارة للإسلام المتسامح والمعتدل، ترفض التطرف والغلو والإرهاب"، مشيرا إلى أن "الانتصار على الإرهاب مسألة وقت فقط " و"حكومته لن تدخر جهدا في التصدي له".

ودعا جمعة أفراد الجالية التونسية في الخارج إلى أن يبادروا بالتسجيل في القوائم الانتخابية لإنجاح الانتقال الديمقراطي الذي قال إن "محطة الانتخابات تمثل فيه أفضل رد على دعاة العنف والفوضى والترهيب".

وأشار إلى أن "الدولة بحاجة إلى مساهمة كل التونسيين في دعم مواردها ومعاضدة جهودها لتحقيق أهداف المرحلة الحالية المتمثلة في مكافحة الإرهاب والحد من التهرب الضريبي وتحقيق أكبر قدر ممكن من العدالة الجبائية وحماية المؤسسات الاقتصادية ودعم المقدرة الشرائية للمواطن".

يذكر أن الجالية التونسية المقيمة في الخارج تمثل نسبة 10 بالمئة من مجموع السكان، أي ما يناهز مليون و200 ألف مواطن .

المصدر: RT