روسيا تنوي استخدام إمكانياتها للطعن في العقوبات الأجنبية في منظمة التجارة

مال وأعمال

روسيا  تنوي استخدام إمكانياتها للطعن في العقوبات الأجنبية في منظمة التجارة روسيا تنوي استخدام كافة إمكانياتها للطعن في العقوبات الأجنبية في منظمة التجارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754758/

أكد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أن بلاده تملك الحجج المضادة في حال قام الاتحاد الأوروبي برفع دعوى في منظمة التجارة العالمية بصدد العقوبات الروسية.

وصرح بيسكوف للصحفيين يوم الاثنين 11 أغسطس/اَب: " أنه توجد مجموعة من الإجراءات والآليات في إطار منظمة التجارة العالمية، يحق لكل دولة عضو في المنظمة استخدامها، ويحق للدول الأخرى استخدام حججها المضادة، وكل ذلك يتم ضمن إطار القانون الدولي".

ولم يستبعد الاتحاد الأوروبي في وقت سابق إمكانية رفع شكوى ضد روسيا في منظمة التجارة العالمية بسبب فرض موسكو حظرا على استيراد المواد الغذائية من دول الاتحاد.

وفرضت موسكو يوم 7 أغسطس/آب حظرا على استيراد اللحم البقري، ولحم الخنزير، والخضروات والفواكه، والدواجن، والأسماك، والأجبان، والألبان ومنتجاتها من دول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا والنرويج والولايات المتحدة، وذلك ردا على العقوبات الغربية ضد روسيا بسبب موقف موسكو من الأزمة الأوكرانية.

ووفقا لبيانات الجمارك الروسية لعام 2013 فإن قائمة الحظر الروسية شملت منتجات بقيمة 9.1 مليار دولار، تشكل صادرات الاتحاد الأوروبي منها قيمة 6.5 مليار دولار.  

المصدر: RT + "ايتار-تاس"