شركة طاقة نمساوية: المواجهة بين الغرب وروسيا لن تعيق تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي"

أخبار روسيا

شركة طاقة نمساوية: المواجهة بين الغرب وروسيا لن تعيق تنفيذ مشروع شركة الطاقة النمساوية: المواجهة بين الغرب وروسيا لن تعيق تنفيذ مشروع خط الغاز "السيل الجنوبي"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754731/

استبعدت شركة "OMV" النمساوية للطاقة أن تؤدي المواجهة بين الغرب وروسيا إلى إعاقة تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز "السيل الجنوبي"، أو التأثير على نشاط قطاع الغاز الروسي.

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عن المدير العام لشركة الغاز النمساوية "OMV" جيرهارد رويس أن الزبائن  يعتمدون على توصيل الغاز إليهم، لذلك لا توجد إمكانية لدى الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على قطاع الغاز الروسي.

وأشار رويس إلى أن روسيا تقوم بتزويد أوروبا بالغاز حاليا من خلال أنبوب الغاز "أوبال" المتصل بخط أنابيب الغاز" السيل الشمالي" المار عبر الأراضي الألمانية وبقدرة تمريرية تبلغ 36 مليار متر مكعب، على الرغم من أن شركة "غازبروم" الروسية لم تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي على الاستفادة الكاملة من القدرة التمريرية لخط الأنابيب.

الجدير بالذكر أن خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" يتألف من أنبوبين بطول 1224 كم، وقدرة تمريرية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وينقل الغاز مباشرة من حقول الغاز الروسية إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق، ويتفرع السيل الشمالي في الأراضي الألمانية إلى فرعين هما "نيل" و"أوبال".

وتجدر الإشارة إلى أن عملاق الغاز الروسي "غازبروم" يعمل على إنشاء مشروع "السيل الجنوبي" وهو مشروع آخر لنقل الغاز الروسي إلى دول جنوب ووسط أوروبا عبر قاع البحر الأسود من دون العبور عبر دول الترانزيت كأوكرانيا، وستبلغ طاقته 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، ومن المخطط أن يبدأ عمله في نهاية 2015، على أن يعمل بكامل طاقته في عام 2018.

المصدر: RT + "نوفوستي" 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة