لافروف: نعول على حل عاجل لمسألة المساعدات الإنسانية لشرق أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف: نعول على حل عاجل لمسألة المساعدات الإنسانية لشرق أوكرانياسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754691/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده تعول على حل عاجل لمسألة المساعدات الانسانية لشرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه المسألة تحت الإشراف المباشر للرئيس الروسي.

وأضاف لافروف في تصريح للصحفيين يوم 10 أغسطس/آب "نعتقد أن المسألة عاجلة ولا تحتمل التأجيل، وهي تحظى بإشراف رئيس روسيا الاتحادية. نأمل أن نتمكن من الاتفاق على إيصال هذه المساعدات إلى المحتاجين إليها بأقصى سرعة ممكنة ".

وأشار لافروف إلى أن روسيا تنسق مع أوكرانيا واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومع الأمم المتحدة بشأن إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى إقليمي لوغانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن "وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا ليس فقط ممكنا، بل وضروري".

وذكّر وزير الخارجية الروسي بأن كييف وضعت توقيعها على وثيقة وقف إطلاق النار في أبريل 2014 حين أُقر بيان جنيف، مشيرا إلى أن المنطقة في حاجة ماسة وعاجلة لمساعدات إنسانية، وذلك نظرا لعدم توفر الكهرباء والمياه في لوغانسك، إضافة إلى عدم كفاية حتى الأدوية الأولية.

وأكد لافروف أنه بحث هذه المسالة في اليومين الماضيين مع نظيرائه الأوكراني والأمريكي والبريطاني، وأيضا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومع زملاء آخرين.

تعليق مراسلنا

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

فيسبوك 12مليون