فابيوس في العراق يدعو العراقيين لوحدة الصف من أجل مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

فابيوس في العراق يدعو العراقيين لوحدة الصف من أجل مكافحة الإرهابأربيل، العراق، 9 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754644/

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس العراقيين أثناء زيارته إلى بغداد يوم الأحد 10 أغسطس/ آب للوحدة فيما بينهم لمواجهة الإرهاب.

وقال فابيوس في مؤتمر صحفي مع نظيره القائم باعمال وزير الخارجية العراقي حسين الشهرستاني في بغداد: "العراق بحاجة إلى حكومة وحدة واسعة، ويجب أن يشعر جميع العراقيين أنهم ممثلون في هذه الحكومة... كي يشاركوا في هذه المعركة ضد الإرهاب".

ووصل لوران فابيوس في وقت سابق من هذا اليوم إلى العراق لبحث طرق الخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد بسبب هجمات مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الفرنسية أن فابيوس سيلتقي أثناء زيارته إلى بغداد نظيره العراقي. ومن المتوقع ان يتوجه فابيوس بعد ذلك إلى عاصمة إقليم كردستان أربيل حيث سيناقش مع رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني مسألة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية لسكان البلاد.

وكانت وسائل الإعلام أعلنت يوم السبت أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وعد في مكالمة هاتفية مع مسعود البرزاني بأن تبدأ بلاده بتقديم المساعدات الطبية العاجلة للاقليم بأسرع وقت ممكن. وأعلن الطرفان استعدادهما للتعاون بهدف ردع هجوم المسلحين . كما وعد هولاند بتقديم دعمه للقوات المشاركة في مواجهة المتشددين.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية