بيسكوف: موسكو تعمل على تخفيف حدة الكارثة الإنسانية في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

بيسكوف: موسكو تعمل على تخفيف حدة الكارثة الإنسانية في شرق أوكرانيامساعدات إنسانية إلى أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754612/

أعرب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي عن قلق بلاده البالغ من الكارثة الإنسانية في شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو تبذل الجهود من أجل تنظيم المساعدات.

 وأكد بيسكوف، في تصريح للصحفيين، أن موسكو تعمل على تخفيف الكارثة بشكل ثنائي وجماعي، وفي الوقت نفسه تعمل على تنظيم المساعدات الإنسانية لسكان أقاليم شرق أوكرانيا، نافيا اتهامات كييف بمحاولات العسكريين الروس التسلل إلى أراضيها.

دونيتسك مستعدة لوقف القتال تفاديا لاستفحال الكارثة الإنسانية

من جانب آخر، أعلن ألكسندر زاخارتشينكو رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد عن استعداده لوقف المواجهات العسكرية مع القوات الأوكرانية  بهدف تفادي استفحال الكارثة الإنسانية في منطقة دونباس.

وقال زاخارتشينكو "لا تصل الأدوية للسكان إلى دونيتسك، والمواد الغذائية في طريقها للنفاد، وبسبب الحصار وإطلاق النار يستحيل إصلاح شبكات الخدمات العامة، والمدينة تعاني من نقص حاد في الماء والكهرباء، ونحن مانزال نأمل أن يؤثر المجتمع الدولي على سلطات كييف".

الشيشان ترسل مساعدات إنسانية إلى لوغانسك

بدوره، أعلن رئيس الشيشان رمضان قاديروف أن 9 شاحنات توجهت إلى إقليم لوغانسك من الشيشان محمّلة بمساعدات إنسانية قيمتها 7.5 مليون دولار.

وأوضح قاديروف أن المساعدات تتضمن معدات طبية وأدوية ولوازم أخرى، لافتا إلى أنه تلقى رسالة شكر من فاليري بولوتوف رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، أبلغه فيها أن مستشفيات المنطقة من دون كهرباء منذ أسبوعين، وبفضل المولدات التي أرسلها صندوق أحمد قاديروف، يمكن الآن إجراء عمليات جراحية للمصابين.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

فيسبوك 12مليون