فرنسا تطلب من المفوضية الأوروبية إجراءات "ملائمة" للحظر الروسي

أخبار روسيا

فرنسا تطلب من المفوضية الأوروبية إجراءات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754601/

أعلنت الرئاسة الفرنسية السبت 9 أغسطس/آب أن فرنسا ستطلب من المفوضية الأوروبية اتخاذ إجراءات "ملائمة" لنتائج الحظر الروسي على استيراد المنتجات الغذائية.

وبحث الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في محادثات مع مسؤول الاتحاد الوطني لنقابات المستثمرين الزراعيين كزافييه بولان القلق من تأثير القرار الروسي.

وقال بيان نشر في ختام اللقاء: "نظرا لأهمية الصادرات الأوروبية والفرنسية من المواد الغذائية إلى روسيا أكد الرئيس أن اتصالات تجري مع المفوضية الأوروبية لتقييم النتائج المباشرة وغير المباشرة لهذا الحظر بدقة من أجل اتخاذ إجراءات ملائمة لخطورة الوضع".

وأضاف البيان: "سيحظى منتجو الفاكهة والخضار ومربو الماشية الذين يواجهون أصلا صعوبات في السوق باهتمام خاص".

من جهته قال بولان إن "فرنسا ستطلب إجراءات لإدارة الأزمة خصوصا فيما يتعلق بالفاكهة والخضار واللحوم"، مضيفا أن الإجراءات يمكن أن تشمل الاحتفاظ بجزء من الإنتاج مع دفع تعويضات للمنتجين من أجل تجنّب فائض في العرض وانهيار الأسعار.

وتابع أن "هذه الإجراءات ستتطلب مشاورات بين فرنسا وإيطاليا وإسبانيا ودول الجنوب" المنتجة للفاكهة، مشيرا إلى أنه "يجب أن تجري الأمور بسرعة لأننا في أوج موسم الحصاد".

ومن المفترض أن تشمل الإجراءات وبسرعة منتجات الصيد البحري وفاكهة الصيف ثم البطاطس التي تحتل بولندا المرتبة الأولى لمنتجيها متقدمة على إيطاليا وفرنسا. وكذلك الطماطم التي تحتل هولندا وألمانيا وبلجيكا المراتب الأولى بين منتجيها.

المصدر: RT + "أ ف ب"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة