تفريق مظاهرة بطرابلس ومداهمات في فشلوم

أخبار العالم العربي

تفريق مظاهرة بطرابلس ومداهمات في فشلومطرابلس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754600/

فرقت قوات تابعة لما يسمى بكتائب "الدروع" مساء الجمعة 8 أغسطس/آب في العاصمة الليبية طرابلس مظاهرة مؤيدة لمجلس النواب ومعارضة للعملية العسكرية المسماة "فجر ليبيا".

وكانت عدة مدن ليبية شهدت مساء الجمعة 8 أغسطس/آب مظاهرات متباينة بعضها مؤيد لمجلس النواب وضد العملية العسكرية المسماة "فجر ليبيا"، والبعض الآخر مؤيد لهذه العملية ومعارض لانعقاد مجلس النواب في مدينة طبرق شرق ليبيا، إلا أنها وُوجهت في طرابلس بإطلاق الرصاص في الهواء وانتشار عربات عسكرية ما أدى إلى تفريقها.

عقب ذلك اقتحمت قوات تابعة للدروع ضاحية فشلوم في طرابلس، واعتقلت عددا من النشطاء، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع أهالي الحي الذين أغلقوا الطرق المؤدية إلى منطقتهم احتجاجا على المداهمات العنيفة التي جرت في حيّهم.

معسكر 27

من جهة أخرى، تمكنت الجمعة قوات تابعة لقبيلة ورشفانة من السيطرة بشكل كامل على معسكر 27 غرب طرابلس بعد اشتباكات عنيفة مع قوات تنتمي لكتائب الدروع.

 وقامت قوات ورشفانة بعد السيطرة على المعسكر بتدمير أسواره؛ وكانت قوات هذه المنطقة برزت مؤخرا بعد إعلان مؤازرتها للقوات التابعة لمدينة الزنتان المتمركزة في مطار طرابلس الدولي ضد عملية "فجر ليبيا" التي تشنها قوات من كتائب الدروع وكتائب تابعة لمدينة مصراتة بهدف السيطرة على المطار ومعسكرات قريبة منه.

المصدر: RT + "وكالات"