وزارة الزراعة الفلسطينية: خسائر القطاع جراء العملية الإسرائيلية تبلغ 251 مليون دولار

مال وأعمال

وزارة الزراعة الفلسطينية: خسائر القطاع جراء العملية الإسرائيلية تبلغ 251 مليون دولارالحدود الإسرائيلية الفلسطينية، 5 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754585/

أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة يوم الجمعة 8 أغسطس/آب أن قيمة الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي جراء الهجوم الإسرائيلي بلغت 251 مليون دولار.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن "قيمة الأضرار والخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي بلغت 251 مليون دولار من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تجاوزت القيمة التقديرية للأضرار والخسائر غير المباشرة 150 مليون دولار".

وأضاف البيان: "إن الأضرار والخسائر في القطاعات الزراعية المختلفة شملت الإنتاج النباتي بواقع 131 مليون دولار، والتربة والري 56 مليون دولار، والإنتاج الحيواني نحو 55 دولار، أما قطاع الصيد البحري والثروة السمكية فقد بلغت خسائره 8 ملايين دولار".

وأوضحت الوزارة أن الأراضي والمنشآت الزراعية كانت هدفا للعملية العسكرية الإسرائيلية، مبينة أن الأضرار تركزت بالاستهداف المباشر للأراضي الزراعية كبساتين الحمضيات والزيتون والفواكه الأخرى، وكذلك استهداف منشآت الإنتاج الحيواني كمزارع الدجاج والأبقار والأغنام وخلايا النحل وقوارب الصيادين".

المصدر: RT + "أ ف ب"

 

توتير RTarabic