واشنطن تعبر عن سخطها للكونغو وغامبيا بعد التعرض لمتظاهرين في واشنطن

أخبار العالم

واشنطن تعبر عن سخطها للكونغو وغامبيا بعد التعرض لمتظاهرين في واشنطنواشنطن، 6 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754581/

عبرت واشنطن الجمعة 8 أغسطس/آب عن سخطها لجمهورية الكونغو الديموقراطية وغامبيا بسبب سوء المعاملة التي تعرض لها متظاهرون من قبل أجهزتهما الأمنية على هامش قمة لزعماء أفارقة في واشنطن.

وقال جاك ميانغو المعارض للرئيس الكونغولي جوزف كابيلا والمقيم في الولايات المتحدة، في فيديو نشر على الإنترنت إنه  تعرض للضرب من قبل عناصر أمنية، كما سرقوا حاسوبه المحمول خلال مظاهرة الأربعاء أمام الفندق الذي ينزل فيه الرئيس خلال القمة التي استمرت 3 أيام.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف: "نعتبر حق التعبير عن الرأي مهما جدا والعنف الذي تعرض له المتظاهرون المسالمون غير مقبول على الإطلاق".

وأضافت أن الولايات المتحدة طلبت من جمهورية الكونغو الديموقراطية رفع الحصانة عن الحراس من أجل ملاحقتهم في واشنطن ولكن هؤلاء غادروا البلاد الخميس والاحتمال ضئيل بأن يحالوا إلى القضاء.

وظهر في شريط فيديو نشره أحد المارة على موقع "يوتيوب" رجل يشبه الحارس الأمني وهو ينهال بالرفس على متظاهر كان على الأرض قبل أن يلوذ بالفرار.

وأوضحت هارف أن الولايات المتحدة طلبت أيضا من الوفد الغامبي رفع الحصانة عن حارس بعد أن قام بتصرف مشابه ضد متظاهرين أمام الفندق الذي ينزل فيه الرئيس يحيا جاميه.

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون