الخارجية الأوكرانية تصف سحب الأطفال الأوكرانيين المرضى من لوغانسك إلى روسيا بالجريمة

أخبار روسيا

الخارجية الأوكرانية تصف سحب الأطفال الأوكرانيين المرضى من لوغانسك إلى روسيا بالجريمةأوكرانيا، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754569/

وصفت وزارة الخارجية الأوكرانية سحب الأطفال الأوكرانيين المصابين بالشلل الدماغي من مدينة لوغانسك الواقعة في منطقة الأعمال الحربية الى روسيا بالجريمة.

وجاء ذلك بعد أن سحبت قوات الدفاع الشعبي يوم الجمعة 8 أغسطس/آب من دار الأطفال في مدينة لوغانسك 7 أطفال أوكرانيين في سنتهم الثانية من العمر مصابين بالشلل الدماغي.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الأوكرانية أن القانون الجنائي الأوكراني يعتبر هذه الأعمال جريمة".

وأضافت الوزارة انها تتخذ إجراءات لإعادة الأطفال إلى أوكرانيا.

من جهته قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في جلسة مجلس الأمن يوم الجمعة أن 1223 يتيما حاليا في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا مشيرا إلى أن السلطات الأوكرانية لا ترد على دعوات المحققين الروس إلى إجلاء هؤلاء الأطفال من منطقة الأعمال الحربية. وفي تعليقه على التقرير حول حقوق الإنسان في أوكرانيا الذي تم تقديمه في الجلسة لفت تشوركين إلى أن واضعيه يصفون جهود قوات الدفاع الشعبي لسحب الأيتام الى الأماكن الآمنة في روسيا بـ "محاولة الاختطاف".

وفي الوقت نفسه أكد مفوض الرئاسة الروسية لحقوق الطفل بافل أستاخوف أن هؤلاء الأطفال السبعة نقلوا إلى مقاطعة روستوف مشيرا إلى أنه لم يكن عملية إجبارية. وأضاف أنه تم نقل الأطفال الى القنصل الأوكراني العام في مدينة روستوف على الدون فيتالي موسكالينكو الذي قرر إرسال الأطفال الى مقاطعة دنيبروبيتروفسك في أوكرانيا. وأفادت سلطات مدينة روستوف أنه تم إعداد وثيقة لنقل الأطفال أكد فيها الطرفان عدم وجود أية إدعاءات بحق بعضهما البعض.

المصدر: RT + "نوفوستي"