واشنطن تأمل في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة خلال الساعات المقبلة

أخبار العالم

واشنطن تأمل في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة خلال الساعات المقبلةماري هارف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754556/

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف عن قلق واشنطن "من تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستئناف إطلاق الصواريخ".

وفي تصريح صحفي أكدت هارف الجمعة 8 أغسطس/آب أن الولايات المتحدة "تواصل جهودها لحماية السكان المدنيين".

هذا وأكدت الناطقة باسم الوزارة أن الوفد الأمريكي يبقى في القاهرة، حيث جرت مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حول عقد هدنة دائمة بين طرفي النزاع.

وعبّرت هارف عن أملها في أن "يتوصل جميع الأطراف إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في الساعات المقبلة".

الوفد الفلسطيني باق في القاهرة حتى التوصل إلى اتفاق نهائي

أكد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة عزام الأحمد إبلاغه الجانب المصري أن الوفد الفلسطيني لن يغادر القاهرة حتى يتم التوصل إلى اتفاق نهائي.

عزام الأحمد

ونقلت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية الجمعة 8 أغسطس/آب عن الأحمد قوله: "نحن لسنا مع التصعيد، ومستعدون أن نستمر عبر الأشقاء في مصر في التفاوض لإنجاز اتفاق نهائي يعيد الحقوق لأصحابها بما يعني رفع الحصار عن قطاع غزة بكل الأشكال، ومنح أطفال غزة الحق في العيش الكريم وأن يذهبوا إلى مدارسهم وملاعبهم وأن لا يبقوا تحت رحمة الطائرات".
وانتقد الأحمد المجتمع الدولي واصفا إياه بالظالم لأنه يتحدث عن عدم الاعتداء على المدنيين، والمدنيون الذين يدفعون الثمن هم الفلسطينيون لا الإسرائيليين، معربا عن أمله في أن تكون الساعات المقبلة حاسمة، مشددا على أن المطالب الفلسطينية واضحة، ولا يمكن التنازل عنها وخاصة الحديث عن الميناء والمطار.

المصدر: RT + وكالات