الأسرار تكشف من الأعلى

الفضاء

الأسرار تكشف من الأعلىقمر اصطناعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754486/

أشار دميتري روغوزين الى أنه من الأفضل تحديد أولويات استغلال الفضاء الخارجي، وقبل كل شيء المسائل التي تحتاجها روسيا اليوم وفي المستقبل القريب.

وقال نائب رئيس الحكومة الروسية، "نحتل حتى الآن مرتبة مهمة في سوق الاطلاقات الفضائية، وبصورة عامة نتزعمها. ولكن إذا قيمنا سوق الخدمات الفضائية بصورة شاملة، فإن مركز روسيا غير مرض". وأضاف: من الضروري تصحيح الأمر، لكي تعود الزعامة الى روسيا في هذا المجال.

دميتري روغوزين

لقد اتخذت اجراءات محددة في هذا المجال، بدأت بإطلاق الصاروخ "انغارا" وإنتاج سلسلة جديدة من صواريخ النقل "سويوز" التي هي موضع اهتمام الآخرين، وكذلك تنفيذ مشروع "الإطلاق من الجو - Air Launch" الفريد.
كما نبّه روغوزين الى الأولويات، ومسألة زيادة الأقمار الاصطناعية الروسية للأغراض العسكرية، وقال موضحا "يجب على قواتنا المسلحة، رؤية كل ما يجري على الكرة الأرضية، ورصد كل خطر يهددنا والتفاعل معه في الوقت المناسب". ولكن من دون الأقمار الاصطناعية المخصصة للتجسس لن يكون هذا ممكنا، هذ أولا، وثانيا، "نحن بحاجة الى أجهزة فضائية فائقة التكنولوجيا، يكون بإمكانها ضمان مختلف أنواع الاتصالات في جميع مناطق روسيا، من ملاحة ومساحة تطبيقية وتخريط".
المصدر: RT+ روسيسكايا غازيتا