الاتحاد الأوروبي يدعو جميع أطراف النزاع في أوكرانيا الى تقديم المساعدات الإنسانية للسكان

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يدعو جميع أطراف النزاع في أوكرانيا الى تقديم المساعدات الإنسانية للسكانقوات الدفاع الذاتي توزع الغذاء والدواء لسكان غورلوفكا شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754465/

دعا الاتحاد الأوروبي جميع أطراف الأزمة شرق أوكرانيا الى التقيد بالقانون الإنساني الدولي ومساعدة المنظمات الإنسانية في تقديم المساعدة للسكان المدنيين.

وأعلن ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي سيباستيان برابانت في بيان الخميس 7 أغسطس/آب "ازدياد قلق الاتحاد الأوروبي من الآثار الإنسانية المترتبة على استمرار الأزمة شرق أوكرانيا خصوصا عندما يكون الضحايا مدنيون أبرياء بينهم نساء وأطفال".

وأكد برابانت أن الاتحاد الأوروبي يدعو كافة الأطراف المتنازعة الى تأمين تحرك حرّ وآمن للسكان وضمان وصول المنظمات الإنسانية الى المحتاجين الذين لم يتركوا مناطقهم.

كما شدد البيان على أن "الحكومة الأوكرانية كـ"مسؤول أول" يجب أن تترأس جهود العمل الإنساني بمساعدة النظام الإنساني الدولي".

وذكّر المسؤول بالموقف الأوروبي القائل أن "الوسيلة الفعالة الوحيدة لتسوية هذه الأزمة هي الاتفاق على وقف نار حقيقي وثابت بين جميع الأطراف وتحقيق الشروط الضرورية لتنفيذ الخطة السلمية التي طرحها الرئيس بوروشينكو".

المصدر: RT + "انترفاكس"