آبل وسامسونغ تتفقان على تسوية النزاعات القضائية بينهما خارج الولايات المتحدة

العالم الرقمي

آبل وسامسونغ تتفقان على تسوية النزاعات القضائية بينهما خارج الولايات المتحدة آبل وسامسونغ تتفقان على تسوية المنازعات القضائية بينهما خارج الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754433/

اتفق عملاقا الإلكترونيات "آبل" و "سامسونغ" في بيان مشترك لهما على إنهاء النزاعات القضائية بينهما بشأن براءات الاختراع خارج الولايات المتحدة.

جاء الإعلان عن الاتفاق بين العملاقين في تقرير نشر في جريدة Financial Times.

مع هذا الإعلان ينتهي جزء رئيسي من الحرب الجارية حاليا بين الشركتين على حقوق الملكية الفكرية لكثير من الاختراعات، والتي دارت رحاها في دوائر المحاكم لسنوات في جميع أنحاء العالم.

النزاع القائم بين آبل وسامسونغ يتخذ أشكالا قانونية عديدة، حيث تتهم آبل سامسونغ بنسخ تصاميم جهازها، بينما تشن سامسونغ هجوما قضائيا انتقاميا مضادا تؤكد فيه تعدي آبل على براءات اختراع التكنولوجيا المستخدمة في هواتفها المحمولة.

يذكر أن آبل كانت قد أقامت دعاوى قضائية أيضا ضد "HTC" و"موتورولا موبيليتي" و "غوغل" في أوقات سابقة، إلا أن هذه الدعاوى استقرت في الفترة الأخيرة.

الحرب التي تشنها آبل ضد سامسونج تستهدف من ورائها الشركة بشكل غير مباشر أيضا عملاق برامج التشغيل "آندرويد"، حيث تمتلك الشركة الكورية حصة ضخمة في هذا السوق.

هذا ولم يتم الكشف عن شروط الاتفاق بين العملاقين الكبيرين، ولكن ورد في البيان المشترك لهما، أن هذه الاتفاقية لا تتضمن القضايا المعروضة على المحاكم داخل الولايات المتحدة، وستركز الشركتان مجهوداتهما على القضايا الجارية حاليا في محكمتي ولاية كاليفورنيا، والتي تجري الآن في مراحل الاستئناف.

المصدر : RT + "تي.سي"

فيسبوك 12مليون