القوات الأوكرانية تستأنف قصف دونيتسك

أخبار العالم

القوات الأوكرانية تستأنف قصف دونيتسكتعرض الأبنية السكنية في دونيتسك للقصف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754425/

استأنفت القوات الأوكرانية ظهر الخميس 7 أغسطس/آب قصف مدينة دونيتسك شرقي البلاد تمهيدا لاقتحامها.

وترد الأنباء عن تعرّض مختلف أنحاء المدينة لإطلاق النار وخصوصا من الشمال والجنوب حيث يتأهب الجيش الأوكراني للاقتحام.

وتضررت نتيجة القصف كنيسة وتحطّمت النوافذ في سكن تابع لإحدى المدارس، ولم يصب أي من الأطفال بأذى. كما تضررت أبنية مجاورة بالإضافة الى أنبوب غاز، وانتشرت في الشوارع حفر خلفتها انفجارات القذائف.

هذا وتعرّض مركز المدينة صباحا للقصف حيث سقطت بعض القذائف على أحد المستشفيات ومحطة حافلات وأبنية عالية ما أسفر عن مقتل رجل في الـ35 من العمر وإصابة 5 آخرين.

وقتل ليلا نتيجة القصف ثلاثة من السكان المدنيين وأصيب خمسة آخرون.

في غضون ذلك، وبعد انسحاب كتائب الدفاع الذاتي من بلدة مارينكا في ضواحي دونيتسك الأربعاء، بعد تعرضها لقصف عنيف، واحتلالها من قبل الحرس الوطني الأوكراني، بات من المتوقع تعرّض المناطق المجاورة وخصوصا بيتروفسكي لقصف شديد.

كما تعاني المناطق الواقعة على خط الدفاع الأمامي لدونيتسك من انقطاع الكهرباء والماء بسبب تدمير القصف لمحطات الكهرباء والماء المحلية.

وقد أخلى الكثير من السكان دونيتسك هربا من العمليات القتالية، إذ أعلن رئيس برلمان نوفوروسيا أوليغ تساريوف أنه بقي في المدينة من أصل مليون و100 ألف نسمة حوالي 400 ألف، فيما أغلقت معظم المتاجر والمطاعم والمكاتب ولا تعمل سوى محلات بيع المواد الغذائية.

عدا ذلك أغلقت غالبية البنوك حيث تُشاهد طوابير طويلة أمام أجهزة الصرف الآلي التي ما زات تعمل، وقد ارتفع سعر صرف العملات في دونيتسك مقدار غريفينين أعلى مما حُدد في سعر الصرف الرسمي.

وتسير في شوارع المدينة شاحنات ومركبات كثيرة محملة بأفراد كتائب الدفاع الذاتي الذين يقومون بتعزيز مواقعهم وبعمليات مراقبة لتحركات القوات الأوكرانية التي بدورها تقوم بسحب المدفعية الى مشارف المدينة وتعزيز صفوفها استعدادا لاقتحامها.

المصدر: RT + "نوفوستي"