بالفيديو .. "تهنئة" ليزرية لأوباما بصورته وموزة على السفارة الأمريكية في موسكو

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754416/

أقدمت مجموعة من الطلاب في موسكو على فعالية استهدفت باراك أوباما، أثارت الجدل حتى بين معارضي الرئيس الأمريكي بسبب موقفه من الأحداث الجارية في أوكرانيا.

فقد قام هؤلاء الطلاب باستخدام أشعة الليزر لعرض رسوم متحركة على واجهة السفارة الأمريكية في موسكو، يظهر فيها وجه أوباما وإلى جانبه موزة، تبدو وكأنها تحاول الدخول إلى فمه، ثم تظهر عبارة "happy birthday to you"

يُذكر أن هذه الفعالية وأخرى سبقتها جاءت كـ "تهنئة" من الطلاب لباراك أوباما في عيد ميلاده، الذي يوافق 4 أغسطس/آب.

في الفعالية السابقة رفع أعضاء المجموعة ذاتها لافتة على المبنى المقابل للسفارة الأمريكية في العاصمة الروسية، حملت حكمة صينية شهيرة مع بعض التعديل لتصبح "لا أرى.. لا أسمع.. ولا أقول الحقيقة"، وقد ظهرت صورة أوباما على هذه اللافتة عوضا عن القرود كما في النسخة الأصلية.

لكن إذا كان هناك من رأى أن اللافتة لم تحمل تلميحا ذا طابع عنصري، فإنه بكل تأكيد سيصعب عليه تبني الموقف ذاته والدفاع عن الطلاب بعد فعاليتهم بأشعة الليزر، وذلك بالربط بين الموز وباراك أوباما، على نهج كثير من المشجعين في كرة القدم الذين يستفزون اللاعبين الأفارقة أو ذوي الأصول الأفريقية بقذف الموز في الملاعب.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد ألقى كلمة في القمة الأمريكية الإفريقية المنعقدة في واشنطن، أعرب فيها عن اعتزازه بالدماء الإفريقية التي تسري في عروقه، مشيرا إلى أن الروابط بين أمريكا والقارة السمراء روابط شخصية بالنسبة له.

وأضاف في كلمته أنه استوحى العمل الشاق من الشعوب الإفريقية، وأنه لطالما اصطحب زوجته وابنتيه إلى بلاده الأصلية، حيث تذكّر معهما الصعوبات التي واجهت أسرته سابقا.

المصدر: RT + "يوتيوب" + وكالات