عملة رقمية جديدة بهدف توحيد كل الأنظمة المالية في العالم

العالم الرقمي

عملة رقمية جديدة بهدف توحيد كل الأنظمة المالية في العالمMercado Bitcoin
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754390/

يطور رودريغو باتيستا الرئيس التنفيذي لـ Mercado Bitcoin، أول موقع برازيلي لتبادل عملة البيتكوين وأحد أكبر مواقع العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية، مشروع عملة رقمية موحدة.

موقع "ميركادو بيتكوين" يتيح حاليا تبادل العملة البرازيلية بكل من bitcoin أو litecoin (عملات موجودة فقط على الإنترنت)، لكن باتيستا أطلق مع بداية هذا الشهر أغسطس/آب مشروعا لعملة رقمية عالمية جديدة تسمى "ستيلر".

وكانت مؤسسات غير ربحية قد كشفت الأسبوع الماضي عن المشروع الذي يعمل فيه أحد أهم مطوري مشروعات العملة الرقمية في العالم، والذي يسمى Jed McCaleb، بالتعاون مع واحدة من كبرى الشركات الناشئة في عالم "المدفوعات عبر الإنترنت" سريع التطور، وهي شركة  Stripe.

ويهدف مشروع ستيلر إلى توسيع انتشار العملات الرقمية في قطاع كبير من الجمهور على مستوى العالم، ولتوفير وسيلة أكثر سلاسة لنقل جميع أنواع العملات عبر الإنترنت، وتحويلها إلى عملة رقمية موحدة.

كذلك يهدف المشروع إلى توحيد المشاريع السابقة من bitcoin و litecoin في مشروع واحد أكبر، لتنتقل هذه التكنولوجيا إلى مرحلة العالمية، تصل مزاياها إلى المستهلك العادي للإنترنت حول العالم.

ويقول باتيستا: "الأمل هو أن تتبنى الشركات والمؤسسات في العالم هذه التكنولوجيا، وتخلق شبكة مشتركة يمكن من خلالها نقل العملات على الإنترنت لتحويلها إلى العملة الرقمية العالمية الجديدة".

لا يزال الطريق طويلا أمام المشروع، لكن وراءه أشخاص بخبرات ممتازة في مجال "المال على الإنترنت"، طبقا لما يقوله باتيستا، وحظي المشروع باهتمام غير عادي في الأيام الخمسة الأولى على إطلاقه.

يُذكر أن مشروع ستيلر من البرمجيات المفتوحة، التي يمكن لأي شخص عادي استخدامها مجانا، وخلال ساعة من الكشف عنها، تبنتها بالفعل واحدة من شركات صرف العملات، كما اشترك في حساباتها أكثر من 110 آلاف شخص.

المصدر : RT + "وايرد"