شرطة كييف تهدد بنزع الخيام من الطرق المؤدية إلى ميدان الاستقلال

أخبار العالم

شرطة كييف تهدد بنزع الخيام من الطرق المؤدية إلى ميدان الاستقلالالاشتباكات في ميدان الاستقلال بكييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754387/

دعت كييف النشطاء للبحث عن حلّ وسط وفتح الطرق المؤدية إلى ميدان الاستقلال والتي يغلقها المعتصمون، وحذّرت في حال تعذر ذلك من أنها ستلجأ إلى نزع الخيام المقامة هناك.

وقال ألكسندر تيريشوك، مدير المديرية العامة لوزارة الداخلية الأوكرانية في العاصمة كييف الخميس 7 أغسطس/آب في مؤتمر صحفي: "نحن نلتقي بهم الآن ونجري مفاوضات، وإذا توصلنا إلى حلّ وسط بشأن إخلاء أجزاء العبور إلى الميدان، فالمسألة منتهية، وفي الحالة المعاكسة لا مخرجا آخر". جاء ذلك ردا على سؤال حول خطط الشرطة الاضطرارية لتفكيك ما يعرف بمدينة الخيام من هذا الميدان في كييف.

اشتباكات في وسط كييف إثر محاولة السلطات إزالة متاريس

وكانت اشتباكات اندلعت يوم الخميس بين المتظاهرين وقوات الأمن الأوكرانية في ميدان الاستقلال بوسط العاصمة والشوارع القريبة منه إثر محاولة السلطات إزالة المتاريس.

واشتبك المعتصمون في ميدان الاستقلال مع عناصر كتيبة "كييف-1" لقوات الأمن، ورموهم بالحجارة وزجاجات مولوتوف. كما تحترق المتاريس وإطارات السيارات وخيم المعتصمين في الميدان وساحة يوروبيسكايا ودار النقابات وبعض الشوارع في وسط العاصمة الأوكرانية.

وقال المكتب الصحفي لوزارة الداخلية الأوكرانية إن بعض رجال الأمن أصيبوا بكدمات في الاشتباكات، دون أن يحدد عدد المصابين.

وأكدت قوات الأمن إنها عثرت على أسلحة بحوزة المعتصمين، وقامت بمصادرة عدة مسدسات وبندقية صيد مقطوعة السبطانة وكمية من الذخيرة.

وأعلنت السلطات في وقت سابق عن نيتها إزالة المتاريس التي أقيمت في ميدان الاستقلال والشوارع المحيطة به منذ عدة أشهر حين شهدت العاصمة الأوكرانية الاحتجاجات ضد الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"