روسيا تحظر استيراد بعض المواد الغذائية من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان أخرى

مال وأعمال

روسيا تحظر استيراد بعض المواد الغذائية من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان أخرى روسيا تحظر استيراد بعض المواد الغذائية من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754386/

فرضت الحكومة الروسية اليوم الخميس 7 أغسطس/آب حظرا كليا لمدة عام كامل على واردات اللحوم والخضراوات والفواكه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف خلال اجتماع للحكومة الروسية إن روسيا فرضت حظرا كليا ولمدة عام كامل على واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضراوات والفواكه من الدول المذكورة.

إعلان الحكومة الروسية هذا جاء بعد أن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرارا الأربعاء 6 أغسطس/آب لتطبيق بعض الإجراءات الاقتصادية الخاصة بغية ضمان أمن روسيا الاتحادية يقضي بفرض قيود على استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي أيدت العقوبات ضد روسيا لمدة عام واحد.

وكلف بوتين الحكومة الروسية بوضع قائمة تضم أنواع المنتجات الزراعية والمواد الخام والأغذية التي سيسري عليها مفعول القرار، وأيضا بوضع قائمة لأعمال محددة لتطبيق القرار.

مراسلة قناة RT:

تعليق الكاتب والمحلل في مجلة الحياة الدولية سيرغي فيلاتوف من موسكو، ومن نيويورك الكاتب والمحلل السياسي الدكتور نصير العمري:

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic