وزيرة مصرية تطالب بطرد صافيناز والراقصة تؤكد أن حبها لمصر أكبر من حب أرمينيا

الثقافة والفن

وزيرة مصرية تطالب بطرد صافيناز والراقصة تؤكد أن حبها لمصر أكبر من حب أرمينياالراقصة الأرمنية صافيناز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754363/

طالبت وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية ناهد العشري بترحيل الراقصة الأرمنية صافيناز، مشيرة إلى أنها تعمل بدون ترخيص، بالإضافة إلى ارتدائها بدلة رقص بألوان العلم المصري.

وشددت الوزيرة على أن ماقامت به صافيناز أثناء مشاركتها في حفل أقيم في العين السخنة يعد "إهانة وجريمة يعاقب عليها القانون"، منوهة إلى أن هاذا الإجراء يندرج في إطار الحفاظ على أمن الوطن "في ظل الظروف الأمنية الحرجة التي تمر بها البلاد".

وبذلك تضم الوزيرة المصرية ناهد العشري صوتها إلى أصوات كثيرين من نقاد الراقصة الشابة الذين لم يتوقفوا عن توجيه سهام انتقاداتهم، رغم اعتذار صافيناز.

وأكدت صافيناز أنها لم تكن تقصد جرح مشاعر المصريين، ورقصت ببدلة تحمل ألوان علم بلادهم تعبيرا عن حبها لهم ولمصر.

وصرحت الراقصة الأرمنية أنها تعشق مصر بل تحبها أكثر من بلدها أرمينيا، وأنها قادرة على الزواج من مصري شريطة أن يكون دمه خفيف.

لكنها تحدثت كذلك في لقاء مع الإعلامي معتز الدمراش عن بعض الصعوبات التي تواجهها في مصر، منها الفهم الخاطئ من قِبل الجمهور المصري، الأمر الذي اعتبرته من أكثر المشاكل التي تواجهها، مشيرة إلى أن ارتداءها بدلة "العلم المصري" دليل على ذلك.

وقالت إنها تستعين بفريق حماية شخصية يتكون من 10 عناصر، وذلك بسبب محاولة كثيرين لمسها، وهو ما جعلها تقول لهم "هذا بسبب تعبهم .. وياناس اتفرجوا بس وما تلمسوش".

المصدر: RT + "اليوم السابع"