تساريوف: كييف تخفّض خسائرها البشرية المعلنة كثيرا

أخبار العالم

   تساريوف: كييف تخفّض خسائرها البشرية المعلنة كثيراتساريوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754339/

أعلن رئيس البرلمان الموحد لـ"نوفوروسيا" (المعلن استقلالها من جانب واحد في جنوب شرق أوكرانيا) أوليغ تساريوف أن كييف الرسمية تخفّض العدد الحقيقي لضحايا المواجهات العسكرية في المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمدينة دونيتسك الأربعاء 6 أغسطس/آب أكد تساريوف أن العدد الحقيقي للقتلى في صفوف الجيش الأوكراني خلال الفترة بين 15 و27 يوليو/تموز الماضي هو ضعف العدد الذي أعلنته كييف الرسمية: 625 شخصا.

أما إجمالي عدد ضحايا العملية العسكرية الجارية في منطقة دونيتسك فقال تساريوف إنه يتراوح بين 1.5 ألف إلى 7 آلاف شخص، فضلا عن تدمير البنى التحتية الصناعية في المنطقة.

واعتبر رئيس برلمان "نوفوروسيا" أن على المجتمع الأوكراني أن يدرك أن الحرب الجارية في جنوب شرق البلاد لن يكون فيها فائز أو خاسر. وتابع قائلا: "قلت مرارا ومن منابر مختلفة إنه ثمة من يسعى لتطبيق السيناريو اليوغويسلافي في أوكرانيا.. قلت إنه لا جدوى من إشعال ثورات من أجل إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.. وأن ذلك لا يستحق هلاك البشر ودمار البلاد، غير أن البلاد لم تصغ، لكن يجب أن يصل المجتمع الأوكراني إلى فكرة أن الحرب حان أوان وقفها.. إن حزب الحرب أقوى في أوكرانيا اليوم من حزب السلام".

هذا وأكد تساريوف أن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو معنيّ بتحقيق انتصار عسكري في الجنوب الشرقي، كي يجري في ظله انتخابات برلمانية يحصل فيها على أغلبية حزبية.

المصدر: RT + وكالات