آنا كارينينا على الهواء مباشرة

الثقافة والفن

آنا كارينينا على الهواء مباشرةليف تولستوي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754318/

تعلن شركة غوغل ومتحف عزبة "ياسنايا بوليانا" عن بداية مشروع "آنا كارينينا، طبعة حية".

سيقرأ أكثر من 700 شخص رواية "آنا كارينينا" على الهواء مباشرة على موقع Google+ لمدة 30 ساعة، وذلك يومي 3 و4 اكتوبر/تشرين الأول المقبل، في الساحات العامة بالعاصمة الروسية موسكو، ومدن تولا وفلاديفستوك ونوفوسيبيرسك، وباريس ولوس أنجلوس وغيرها، وكلها ستوحد في بث واحد على موقع  YouTube في شبكة الإنترنت.

لكي يتمكن الشخص من المشاركة في هذا المشروع، يجب أن يجتاز اختبارا بسيطا، حيث سيكون عليه قراءة إحدى الفقرات الأربع التي اختارها أحفاد تولستوي من رواية "آنا كارينينا" أمام الكاميرا، ومن ثم تحميلها قبل 4 سبتمبر/أيلول المقبل على موقع YouTube مع هاشتاج #  KareninaLive.وسوف تختار لجنة التحكيم أفضل القراء للمشاركة في هذا المشروع.

رواية آنا كارينينا

تقول فيكلا تولستايا، ابنة حفيد ليف تولستوي، "لدينا صورة قديمة تجمع أعضاء أسرة جدنا ليف تولستوي يجلسون في غرفة الضيافة وأحدهم يقرأ كتابا بصوت عال. نريد أن ننظم مثل هذه القراءة في القرن الواحد والعشرين. ولكن ليس مهما الآن أن يكون المستمع أو من سيكمل القراءة بعيدا آلاف الكيلومترات".

تجدر الإشارة الى أن غوغل تدعم المشاريع الثقافية في العالم باستمرار، فمثلا قبل أربع سنوات شارك فرع الشركة في إسبانيا مع الأكاديمية الملكية في قراءة "دون كيخوت" لسيرفانتيس.

أما في هذا المشروع فسيتم بمساعدة التكنولوجيا الحديثة بث قراءة الرواية بصوت عال على الهواء مباشرة من مدن وبلدان مختلفة الأحزمة الساعية.

المصدر: RT+ "لينتا.رو"

 

أفلام وثائقية