تمديد عمل بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بأوكرانيا إلى مارس 2015

أخبار العالم

تمديد عمل بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بأوكرانيا إلى مارس 2015أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754295/

أفاد مايكل بوريوتسكيف السكرتير الصحفي لبعثة المتابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أنه تم تمديد عمل بعثة المنظمة في أوكرانيا ألى مارس/آذار عام 2015.

وأوضح وفي حديثه لإذاعة "راديو فيستي" الأوكرانية أن رئيس البعثة يقدم للدول الـ57 الأعضاء في المنظمة في فيينا كل شهرين تقاريره التي "تتضمن المعلومات الكاملة حول الوضع الراهن"، مضيفا أنه زار أوكرانيا عدة مرات ولم يكن بإمكانه تصور ما يحدث هناك حاليا.

وأضاف: "في الفترة القصيرة لوجودنا هنا تحول 8 أشخاص من موظفي المنظمة إلى رهائن ثم كارثة "بوينغ". وطبعا النزاع في شرق أوكرانيا. ندعو إلى ان نزع السلاح بسبب معاناة المدنيين".

وأفاد أن البعثة اضطرت لتخفيض عدد ممثليها في دونيتسك ولوغانسك بسبب الأعمال الحربية المتواصلة فيهما.

وتابع: "نرى مهمتنا في إبلاغ المجتمع بالوضع الحالي في المدن التي تشهد المعارك. مثلا في لوغانسك تم تدمير البنية التحتية بشكل كبير. وأثناء عملنا رأينا الأضرار التي ألحقتها نيران المدفعية. لكن مهمتنا لا تكمن في الإشارة إلى من يطلق النار بل تسجيل الوضع لا غير. والاستنتاج المهم للغاية لبعثتنا أن الناس يعيشون في هذه المدن بدون المياه والغذاء.

كما دعا إلى عدم التوصل إلى استنتاجات سريعة.

وفي حديثه عن التحقيق في تحطم الطائرة الماليزية في مقاطعة دونيتسك قال بوريوتسكيف إن الخبراء العالمين في موقع الحادث يقوم بمرحلة أولى من عملهم وهي البحث عن الجثث والأشياء التابعة لركاب الطائرة. أما بحث حطام الطائرة فسيتم في المرحلة الثانية.

المصدر: RT + "إيتار تاس"