مقتل 18 عسكريا و3 مدنيين في القتال بشرق أوكرانيا (فيديو)

أخبار العالم

مقتل 18 عسكريا و3 مدنيين في القتال بشرق أوكرانيا (فيديو)دونيتسك..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754290/

قتل ثلاثة مدنيين نتيجة قصف المدفعية الأوكرانية لغرب مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا. من جهته أكد مجلس الأمن الأوكراني مقتل 18 جنديا أوكرانيا في القتال بشرق البلاد خلال اليوم الماضي.

وأفاد المكتب الإعلامي لعمدة دونيتسك يوم الأربعاء 6 أغسطس/آب، بأن سقوط ثلاث قذائف أدى إلى نشوب حريق كبير في محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في غرب المدينة، ولم تصل فرق الإطفاء إلى المحطة بسبب الاشتباكات.

كما أشار المكتب الإعلامي إلى أن الطيران الحربي الأوكراني قصف شرق المدينة الليلة الماضية، مما أدى إلى إلحاق ضرر بأنبوب غاز يمر هناك.

من جانبه أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أندريه ليسينكو يوم الأربعاء أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في القتال بشرق أوكرانيا بلغت خلال اليوم الماضي 18 قتيلا و54 جريحا.

لوغانسك تعيش مرحلة حرجة

من جهته أعلن مجلس لوغانسك أن المدينة تعيش حالة حرجة بعد انقطاع الكهرباء والماء وشبكة الاتصالات في هذه المدينة الواقعة بشرق أوكرانيا.

وأشار المكتب الإعلامي لمجلس المدينة إلى استمرار المواجهات المسلحة وقصف المدينة الليلة الماضية، مضيفا أن لوغانسك تعاني من نقص الأغذية والوقود ومشكلة إزالة النفايات.

من جهة أخرى ذكرت إدارة مقاطعة لوغانسك أن نحو ألفين من المدنيين غادروا المدينة، التي تسيطر عليه قوات الدفاع المحلية، عبر ممر إنساني.

وكان مجلس الأمن القومي الأوكراني قد أعلن يوم الثلاثاء أنه أقيم مركزان إضافيان للنازحين في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

 

مقتل 33 مدنيا في غورلوفكا خلال الأسبوع الماضي

من جهة أخرى أعلن المكتب الإعلامي لعمدة غورلوفكا بمقاطعة دونيتسك أن 33 مدنيا قتلوا وأصيب 129 آخرون بجروح مختلفة نتيجة قصف المدينة من قبل القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي.

كما أشار بيان صادر عن عمدة المدينة إلى أن العديد من أحياء المدينة تعاني من انقطاع الماء بسبب توقف إحدى محطات تنقية الماء، بينما يعاني سكان أكثر من 600 مسكن من انقطاع الغاز.

المصدر: RT + وكالات