الخارجية الروسية: وسائل الإعلام الأمريكية رفضت لقاء العسكريين الأوكرانيين اللاجئين في روسيا

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: وسائل الإعلام الأمريكية رفضت لقاء العسكريين الأوكرانيين اللاجئين في روسيامقاطعة روستوف، روسيا، 4 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754274/

قالت ماريا زاخاروفا نائبة مدير دائرة الإعلام في الخارجية الروسية إن صحفيي وسائل الإعلام الأمريكية رفضوا دعوة موسكو لزيارة مقاطعة روستوف وعقد لقاء مع العسكريين الأوكرانيين هناك.

وأضافت أنه كان بإمكان طائرة وزارة الدفاع الروسية التي توجهت الى مقاطعة روستوف ان تحمل ما بين 30 و40 صحفيا. وتابعت أن الخارجية الروسية التي تفهم أهمية معاملة الصحفيين وخصوصا الأجانب مع ممثلي القوات المسلحة الاوكرانية اقترحت على المراسلين الأجانب زيارة مقاطعة روستوف.  

وكان 438 عسكريا أوكرانيا توجهوا ليل الاثنين 4 أغسطس/ آب بنداء الى حراسة الحدود الروسية طلبا للجوء. وتمكنوا من عبور الحدود مع روسيا عبر الممر الإنساني الخاص وتم توزيعهم في أحد المخيمات المؤقتة لاستقبال اللاجئين.

بوشكوف: وسائل الإعلام الأمريكية "ماتت"

وأعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن وسائل الإعلام الأمريكية "ماتت" وأصبحت أقساما تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

وكتب بوشكوف في حسابه على موقع "تويتر" يوم الأربعاء 6 أغسطس/آب، "وسائل الإعلام الأمريكية ماتت، وأصبحت الآن أقساما لوزارة الخارجية الأمريكية. لم يسافر أحد من الصحفيين الأمريكيين إلى مقاطعة روستوف للقاء العسكريين الأوكرانيين الذين لجأوا إلى روسيا".

الصحفية الألمانية  مارغاريتا زايدلي:

وفي هذا السياق تحدثت الصحفية الألمانية  مارغاريتا زايدلير التي قضت أكثر من شهرين في شرق أوكرانيا، تحدثت  لقناة RT، عن تعمد الإعلام الغربي تشويه الحقائق خدمة لأجندات سياسية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة