جمعية خيرية تقيم حفل زفاف جماعي لـ 90 زوجا من الأتراك داخل ملعب لكرة قدم

متفرقات

جمعية خيرية تقيم حفل زفاف جماعي لـ 90 زوجا من الأتراك داخل ملعب لكرة قدمالجمعيات الخيرية تقيم حفل زفاف جماعي لـ 90 زوجا من الأتراك داخل ملعب لكرة قدم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754270/

مع ارتفاع تكاليف أسعار حفلات الزفاف داخل تركيا إلى حد أصبحت غير متاحة للكثيرين، نظمت جمعية خيرية حفل زفاف جماعي لـ 90 زوجا من الأتراك داخل ملعب لكرة القدم.

حضر الحفل 3500 ضيف، وأقيم الحفل الهائل في استاد "ريحانلي Reyhanli" بمقاطعة هاتاي، ونظمته جمعية خيرية غير هادفة للربح تسمى مؤسسة "Konya Mehir " بمساعدة من الحكومة المحلية.

أعرب الأزواج عن سعادتهم البالغة حيث أن جميعهم من أسر ذات دخل منخفض، وقُدمت أيضا خلال الحفل هدايا من الأثاث المتبرع بها، ومفارش لغرف النوم، والأواني والملابس والأدوات المنزلية، وحتى الأجهزة الكبيرة مثل الثلاجات، لمساعدتهم في بدء حياة جديدة.

كانت الظروف قد أجبرت العديد من العرائس والعرسان الجدد على تأجيل العرس لأنهم لم يتمكنوا من تحمل نفقات الزواج، حيث أنه في العادة يحضر حفلات الزفاف التركية مئات الضيوف مع اقامة احتفالات تمتد لعدة أيام، ومن الممكن أن تصل التكاليف، التي عادة ما تتحملها عائلة الزوج، إلى بضعة آلاف من الدولارات.

تم اختيار كل زوج من الأزواج الـ 90 من قبل الجمعية الخيرية طبقا لظروفهم المادية، وارتدى معظم العرائس فستان الزفاف الأبيض، مع أغطية الرأس والتيجان، وكثير منهن أيضا وضعن أوشحة حمراء حول خصورهن رمزا للعذرية.

من بين الأزواج أيضا كان هناك عدد من اللاجئين الذين أجبروا على ترك منازلهم في سورية بسبب العمليات العسكرية هناك والفرار إلى تركيا.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"