مقتل 3 جنود أوكرانيين شرق البلاد.. ولوغانسك تعيش كارثة إنسانية

أخبار العالم

مقتل 3 جنود أوكرانيين شرق البلاد.. ولوغانسك تعيش كارثة إنسانيةأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754225/

قال المسؤول الإعلامي بمجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أندريه ليسينكو إن 3 عسكريين أوكرانيين قتلوا وأصيب 46 في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك في الساعات الـ24 الأخيرة.

من جهتها أفادت "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن قوات الدفاع الشعبي ضربت مواقع الجيش الأوكراني بالقرب من قرية ميتاليست، الأمر الذي أدى الى مقتل 25 جنديا نتيجة انفجار مستودع للذخائر الفوسفورية.

وأعلنت وكالة "نوفوستي" أن بلدة غورلوفكا التي تسيطر عليها قوات الدفاع الشعبي تعرضت الثلاثاء لقصف جديد بصواريخ "غراد"، الأمر الذي أسفر عن مقتل شخص واحد وجرح 4 آخرين.

بلدية لوغانسك: المدينة تشهد كارثة إنسانية

قال المكتب الصحفي لرئيس بلدية مدينة لوغانسك إن الوضع في أراضي المدينة التي تعيش بدون الكهرباء والمياه والاتصال لا يزال كارثيا.

وجاء في بيان صدر عن المكتب يوم الثلاثاء 5 أغسطس/آب عام 2014 أنه تم قطع الكهرباء عن لوغانسك التي تقع في حالة الكارثة الإنسانية. ويعيش جزء من سكان المدينة منذ الأحد بدون الكهرباء والمياه والاتصال والانترنت... كما توقف نقل النفايات الى خارج المدينة.

وأضاف: "اليوم تحول 250 ألف مدني من سكان المدينة ومعظمهم من المسنين والعائلات التي لديها أطفال مع غياب الأموال لمغادرة المدينة الى رهائن، هم يضطرون للعيش في ظروف المواجهة المسلحة".

المصدر: RT + وكالات